رياضة

منتخبنا في الملحق الآسيوي.. “ولك شيء في هذا العالم فقم”

انتفضت سوريا عن بكرة أبيها بعد تأهل منتخبنا إلى الملحق الآسيوي لتصفيات كأس العالم، بتعادل مع إيران بالدقائق الأخيرة بهدفين لمثلهم.

وجاء هدف منتخبنا الثاني من أسيست مارديك للسومة وكأنه يقول له “ولك شيء في هذا العالم فقم”، ليضعها الأخير بالشباك الإيراني بتبييضة” للحارس الإيراني، معلناً الأفراح السورية.

وفي تفاصيل المباراة انطلقت صافرة الحكم الياباني على ستاد آزادي في طهران، معلنة بداية ملحمة كروية بين إيران المتأهلة إلى كأس العالم سلفاً، ومنتخبنا الذي خطف التعادل “من تم الإيرانية”، ليكن أول منتخب يسجل في شباك إيران خلال كل التصفيات.

وتمكن نسورنا من افتتاح التسجيل في ربع الساعة الأولى، من ضربة حرة أطلقها السومة بالتخصص، ليوقفها الحارس الإيراني وترتد ثم يتابعها تامر الحاج محمد ويضعها في الشباك معلناً تقدم منتخبنا.

وبدأ الضغط الإيراني واعتماد منتخبنا على المرتدات، ولعب الإيرانيون بلغة ثأرية، وحاولوا الوصول للشباك السورية في عدة مناسبات ولكن العالمة والصالح والمصري والعجان والشبلي استمروا بالمقاومة.

وعند الدقيقة ٤٤ حصل الإيرانيون على ركلة ركنية جاء منها تعادلهم بواسطة سردار أزمون من خطأ دفاعي، وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

ومع بداية الشوط الثاني حاول منتخبنا السيطرة على المباراة، ولكن تنظيم الإيرانيين كان له الكلمة العليا وسجلوا الهدف الثاني من نفس اللاعب سردار وبنفس خطأ الأول سوء التغطية الدفاعية.

وبعد تقدم الإيرانيين اضطر الحكيم بزج حميد ميدو بدلاً من فراس الخطيب، وحاول منتخبنا العودة ولكنه فشل أمام الاستماتة الإيرانية، وبعد ميدو حضر مارديك “المنقذ”، ولحق بهم القلفا.

واستمرت محاولات منتخبنا أمام الضغط الإيراني، وبعد أن منح الحكم الياباني خمس دقائق وقت بدل ضائع، عاد منتخبنا في الدقيقة 93 بهدف السومة و “تبييضة” حارس إيران، و انتهت المباراة بالتعادل.

وكان مدرب منتخب إيران “كيروش” يرغب بالمحافظة على نظافة شباكه خلال التصفيات، ولكن منتخبنا فعل ما عجز الكوريون والأوزبك والقطريون والصينيون عنه، وسجل “تنين”.

وبعد نهاية المباراة احتفل السوريون في دمشق واللاذقية وطرطوس وحمص وحماه ومعظم الأرض السوريون وكل السوريين في أنحاء العالم بالتأهل وأخيراً “الفرح زارنا”.

وسيلتقي منتخبنا مع ثالث المجموعة الآسيوية الأخرى وهو استراليا، في مباراتي ذهاب وإياب بتاريخ الخامس والعاشر من تشرين الأول.

فراس معلا – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى