سياسة

من داخل سجنه في الأراضي المحتلة .. الأسير صدقي المقت : الجيش العربي السوري سينتصر

جدد عميد الأسرى السوريين والعرب في سجون الاحتلال الإسرائيلي الأسير صدقي سليمان المقت ثقته بـ “حتمية انتصار الجيش والقوات المسلحة على الإرهاب التكفيري وتحرير كامل التراب الوطني من رجسه وعودة الأمن والأمان إلى ربوع سوريا”.

وهنأ المقت في رسالة، نقلتها “سانا”، وأرسلها من داخل سجن النقب في الأراضي الفلسطينية المحتلة، “سوريا جيشا وشعبا وقيادة بحلول عيد الأضحى المبارك متمنيا أن يعم السلام جميع الأراضي السورية”.

وقال المقت “بمناسبة عيد الأضحى وفي هذه الأجواء المليئة بالانتصارات أمد يدي محطما قيد السجن والسجان لأصافح وأعانق كل شرفاء شعبنا السوري وجيشنا البطل وكل شرفاء الأمة وأحرار العالم مهنئا بانتصارات جيشنا البطل في العيد”، مؤكدا “إصرار وعزيمة أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال على مواصلة نضالهم حتى نيل الحرية رغم انف المحتل”.

وكانت سلطات الاحتلال “الإسرائيلي” أصدرت منتصف شهر أيار حكما بالسجن 14 عاما بحق عميد الأسرى السوريين والعرب المناضل صدقي سليمان المقت بعد تأجيل محاكمته عشرات المرات.

يذكر أن سلطات الاحتلال أفرجت في شهر آب عام 2012 عن المقت بعد 27 عاما قضاها في معتقلات الاحتلال وأعادت اعتقاله في 25 من شباط من عام 2015 بعد اقتحام منزل عائلته والعبث بمحتوياته وتخريبها ومصادرة ما فيه من أجهزة وهواتف خلوية وحاسوب.

يذكر أن الأسير صدقي المقت كان تم إعادة اعتقاله من قبل قوات الاحتلال “الاسرائيلي”، بعد قيامه بتوثيق تعامل وتعاون بعض التنظيمات المتشددة، على رأسها “جبهة النصرة” المرفوعة على لوائح الارهاب العالمية، مع جيش الاحتلال “الاسرائيلي”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى