ميداني

فك حصار دير الزور يقترب ..الجيش العربي السوري يدخل الحدود الإدارية للمحافظة

وصلت قوات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة للحدود الإدارية لمحافظة دير الزور المحاصرة، وأصبحت على بعد 50 كم فقط من فك الحصار عن الأحياء التي يحاصرها تنظيم “داعش” في المدينة.

وذكرت وكالة “سانا” أن “قوات الجيش العربي السوري دخلت الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور، من جهة مدينة السخنة في ريف حمص الشرقي، لتصبح على بعد نحو 50 كيلومتراً عن الأحياء المحاصرة في مركز المحافظة.”.

وأضافت “سانا”، بحسب مصدر ميداني، أن “وحدات من الجيش العربي السوري بإسناد من حوامات الدعم الناري سيطرت على مساحات جديدة خلال عملياتها على تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” ومحاور تحركهم في عمق البادية ووصلت إلى الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور من اتجاه السخنة”.

وبحسب ما ذكر “الاعلام الحربي المركزي” فإن “التقدم جاء بعد السيطرة على منطقة بجبهة 12 كيلومتر، وعمق أربعة كيلومترات شمال قرية منوخ شرق حمص”.

يذكر أن الجيش العربي السوري يشن حملة لاستعادة محافظة دير الزور من تنظيم “داعش”، عبر ثلاث محاور أولها من ريف حمص باتجاه دير الزور، والمحور الثاني من ريف الرقة الجنوبي الشرقي، والمحور الثالث على الحدود السورية العراقية، نحو مدينة البوكمال في ريف دير الزور الجنوبي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى