محليات

السورية للاتصالات: 250 ألف خط هاتفي خارج الخدمة من أصل مليون بريف دمشق

قال مدير فرع ريف دمشق للشركة السورية للاتصالات جمال القالش إن “عدد خطوط الاتصال الخارجة عن الخدمة حالياً 250 ألف رقم من إجمالي الخطوط المسجّلة في المحافظة والتي تقارب مليون خط موزعة على 106 مراكز”.

وبين القالش، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أن “أكبر مركز هاتف مدينة جرمانا الذي سجّل فيه 55 ألف مشترك حالياً”، كاشفاً عن “خروج 15 مركزاً عن الخدمة حالياً بسبب الأعمال الإرهابية”.

وأوضح القالش أن “المخطط كان تسعة آلاف خط وأكثر من 11 ألف بوابة انترنت حزم عريضة لوضعها في الخدمة لمراكز ريف دمشق، وتم تركيب 15207 بوابة بمعظم مراكز الريف و15800 خط هاتفي، علماً أن العدد المنفذ تجاوز المخطط له بنسبة 145 بالمئة تقريباً”.

أمّا بالنسبة لخدمة “فايبرنت”، أشار القالش إلى أن “تجربة الاتصال عبر الألياف الضوئية تصل سرعتها إلى 100 ميغا بت/ثا، وسيتم العمل خلال الفترة القادمة على تقييمها”.

وكانت الشركة السورية للاتصالات أنجزت الأعمال الخاصة بالخدمة في عدّة محاور من ريف دمشق، “كقرى الأسد وعدرا الصناعية، ومحور الكسوة – دير علي – جب الصفا، ومحور الكسوة- خيارة دنون، ومحور صحنايا- أوتستراد درعا، ويتم البدء بتجهيز المسار الضوئي لمحور جديدة عرطوز- المعضمية- النصر”، بحسب ما قاله مدير الفرع.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى