سياسة

الحكومة الأردنية تقول أن علاقات الأردن مع سوريا تسير “باتجاه إيجابي”

قالت الحكومة الأردنية ليل الجمعة السبت، إن العلاقات مع الدولة فى سوريا “تتجه باتجاه إيجابي”، وعبرت عن أملها بأن يسهم الاستقرار فى جنوب سوريا فى إعادة فتح المعابر بين البلدين.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمى باسم الحكومة محمد المومني للتلفزيون الرسمي الأردني إن “العلاقات بيننا وبين الدولة السورية والنظام السوري تتجه باتجاه إيجابى”.

وأضاف فى حديثه لبرنامج “ستون دقيقة” مساء الجمعة “نتحدث عن الاستقرار (جنوب سوريا) وعن علاقات تتجه باتجاه إيجابي بيننا وبين الدولة السورية والنظام فى سوريا وهذه رسالة هامة للجميع لان يلتقطها”.

وأوضح المومني أن “وقف إطلاق النار لازال صامدًا ومحافظاً على استدامته ونتطلع فى المرحلة القادمة لمزيد من الخطوات التى ترسخ الاستقرار والأمن فى جنوب سوريا”.

وتابع “اذا ما استمر الوضع فى جنوب سوريا بمنحى الاستقرار هذا يؤسس لعودة فتح المعابر بين الدولتين”.

وأكد المومني أن “علاقاتنا مع الأشقاء فى سوريا مرشحة لأن تأخذ منحى ايجابي أكثر إن شاء الله”.

وأشار الى أن “كثيراً من القيادات السياسية والأمنية والعسكرية فى سوريا تدرك المصلحة المشتركة بين البلدين بأن تتطور العلاقات باتجاه ايجابي ويدركون ما هى خطوطنا الحمراء الاستراتيجية ونحن نعلم تماما أن لديهم مصلحة لمراعاة ذلك”.

وشدد المومني على أن عمان “تتطلع الى الوقت الذى يعم فيه الأمن والاستقرار فى سوريا وتعود العلاقات طبيعية كما كانت فى السابق وتفتح المعابر”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى