محليات

مجلس محافظة حلب: إعادة تشغيل أربعة أفران جديدة في مدينة حلب.. ومعمل الخميرة في طريق العودة

أعلن مجلس محافظة حلب عن “إعادة تشغيل أربعة أفران جديدة في المدينة، بالمناطق التي كانت محتلة من قبل المسلحين المتشددين، وذلك بعد الانتهاء من عملية صيانتها وتأهيلها”.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي بيرقدار رشيد لتلفزيون الخبر أن “الأفران الأربعة التي بدأت بالعمل هي في مساكن هنانو وقاضي عسكر والوحدة والزبدية، بطاقة انتاجية بلغت 14 طناً”.

وبين رشيد أنه “تم تفعيل عدة مخابز أيضاً في ريف حلب، كمخبز قرية التايهة، وخلال الأيام القليلة القادمة سيتم تشغيل مخبز مسكنة وفجدان”.

وبحسب ما نشرته محافظة حلب سابقاً فإنه “يتم حالياً توزيع ٣٦ ألف ربطة خبز في ريف المحافظة التي عادت تحت سيطرة الدولة السورية، وذلك كحل إسعافي ريثما يتم تشغيل الأفران فيها”.

وعن معمل الخميرة في حلب، الذي تعتبر أضراره التي تعرض لها خلال سنوات الحرب كبيرة، وصلت لتهدمه بشكل كامل، أوضح عضو المكتب التنفيذي أن “هناك دراسة عاجلة تتم من أجل إعادة تشغيل المعمل ومعرفة الكلفة التي يحتاجها لإعادة بنائه”.

ومن شأن معمل الخميرة عند عودته للعمل تحسين جودة رغيف الخبز بشكل كبير، وتسهيل عملية توزيع الخميرة على الأفران من حيث الوقت والكلفة، عوضاً عن توريد الخميرة من حمص، كما يحصل حالياً.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى