محليات

الوحدة يفقد آخر آماله في تعادل مع جبلة.. وأحداث شغب بين الجمهور واللاعبين

فرض نادي جبلة التعادل الإيجابي بهدف لمثله على نادي الوحدة، ليفقد الأخير آخر آماله في الصراع على الصدارة، في المباراة التي أقيمت في ملعب الفيحاء بدمشق، ورافقها أحداث شغب بين الجماهير واللاعبين.

وانطلقت المباراة ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الممتاز، الساعة الخامسة عصرا، بحضور جماهيري للفريقين.

وبدأ الوحداويين الضغط في محاولة منهم لكسب النقاط الثلاثة من الشوط الأول ولإرهاق الجبلاويين، واستطاع أسامة أومري تسجيل الهدف الأول للوحدة، مع محاولات مستمرة للفريقين لم تجد طريقا للشباك.

وعند اقتراب نهاية الشوط الأول كانت جماهير الوحدة تحتفل بعبارات أزعجت الجماهير الجبلاوية مثل “شقينا الجبلاوية”، فأتى أحد الأشخاص الذي ادعى أنه من جمهور جبلة مرتديا “الزي العسكري”، إلى منصة جماهير الوحدة وبدأ باستفزازهم ببعض الحركات.

وثم قام نفس المشجع بالنزول إلى مكان قريب من جلوس كادر الوحدة حاملا علم نادي جبلة أمام الوحداويين، فقام شخص من مشجعي الوحدة بالنزول إليه وضربه “واختلط الحابل بالنابل”.

في هذه اللحظات تدخل لاعب الوحدة رجا رافع على “المشجع الجبلاوي” وبدأ بدفشه، وبدون سابق انذار أصبح مشجعي جبلة وبعض الوحداوية في “أرض المعركة” إلى أن تدخلت قوى الأمن الداخلي وفضت الخلاف، وأجلسوا “المشجع الجبلاوي” على المنصة الخاصة بالشخصيات الإعلامية والرياضية، والتي عادة يجلس عليها رئيس الاتحاد العام !.

وانتهى الخلاف بين الجماهير إلى ألفاظ شتم بحق الناديين، وبعض زجاجات المياه و “الشحاحيط” المتبادلة وحركات مسيئة للرياضة السورية، إلى أن تدخل إداريي جبلة والوحدة لتهدئة الجماهير “الفايرة”.

ومع انطلاقة الشوط الثاني كان التوتر واضح على أرضية الملعب، وبدأت محاولات الجبلاويين على مرمى الوحدة، إلى أن استطاعوا إدراك التعادل عن طريق لاعبهم مؤنس أبو عمشة.

وبهذا التعادل خسر الوحدة آخر آماله في الصراع على الصدارة، وقدم جبلة هدية للاتحاد وتشرين، لينحصر الصراع بينهما مع الجيش المتصدر.

وفي مباراة أخرى استطاع المجد الفوز على الشرطة بنتيجة كبيرة أربعة أهداف مقابل هدف، سجل الشرطة أولا، فهبت رياح المجد بأربعة أهداف.

وسيلتقي يوم الجمعة الإتحاد ثالث الترتيب مع الجيش المتصدر، وفي اللاذقية سيقام “ديربي الغضب” بين تشرين وحطين.

فراس معلا – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى