محليات

وفد من الحسكة يصل مدينة حلب عبر الطريق البري

وصل يوم الإثنين إلى مدينة حلب، عبر الطريق البري، وفد من محافظة الحسكة، متضمناً محافظ الحسكة جايز الحمود الموسى ورجال دين وفعاليات رسمية وأهلية، لتعتبر الزيارة بمثابة الإعلان والإيعاز بإعادة تفعيل الطريق البري الواصل بين حلب والحسكة.

وعلم تلفزيون الخبر من مصادر مطلعة أن “الطريق الذي جاء منه الوفد هو عبر بلدة عين العرب فمنبج وصولاً إلى حلب”، وكان باستقبال الوفد محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار.

وبين محافظ حلب حسين دياب أن “وصول الوفد يأتي إيذاناً بإعادة تفعيل طريق حلب – الحسكة البري والذي يعد شرياناً هاماً وسينعكس إيجاباً على حركة نقل الركاب والبضائع ويخفف من الأعباء عن أهالي الحسكة”.

ومن جانبه أشار محافظ الحسكة جايز الحمود الموسى إلى أن “الطريق البري الذي يربط بين الحسكة وحلب هو سالك تماماً والتنقل عليه يتم بسلاسة ومن شأن هذا الطريق أن يفتح آفاقاً جديدة أمام أهالي الحسكة للقدوم إلى حلب لأغراض التسوق أو الاستشفاء ولتأمين كافة مستلزماتهم”.

وكانت مدينة الحسكة عاشت أوضاعاً متوترة خلال الفترة الماضية بسبب سيطرة العديد من المسلحين المتشددين على بعض المناطق المحيطة بها وخطورة الطريق الواصل إليها نتيجة ذلك، وآخرهم تنظيم “داعش” الذي حاول مراراً السيطرة على المدينة، إلا أن كافة محاولاتهم باءت بالفشل.

وللعمليات العسكرية الأخيرة التي قام بها الجيش العربي السوري في الريف الشمالي والشرقي لمدينة حلب، دور كبير في تسهيل عملية فتح الطريق البري وتأمينه بشكل كامل من أجل إعادة الحركة له، بالتعاون مع القوات المؤازرة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى