محليات

يحدث في حمص .. مشرف مجمع خربة التين يداوم في مكتبه رغم إعفائه

قالت مصادر في تربية حمص لتلفزيون الخبر أن “مشرف مجمع خربة التين التربوي في ريف حمص الغربي صدر بحقه قرار إعفاء وزاري بناء على تقارير لجان الرقابة الداخلية لمرتين في عام 2016 و 2017 و تدخل في المرة الاولى فرع الحزب وفي المرة الثانية مازال في مكتبه “جكارة”.

وبحسب المصادر، فإن “القصة بدأت بتوجه بعثة من الرقابة الداخلية لتقييم أداء مشرف المجمع المذكور بعد عدة شكاوٍ من معلمي ومعلمات المنطقة”.

وأضافت المصادر أن “الرقابة خلصت في تقريرها إلى أن مشرف المجمع يدير المجمع بطريقة فردية بعيدة عن العمل الجماعي، وبالإضافة إلى معاناة مدارس المجمع من سوء توزيع المعلمين والمدرسين فبعض المدارس فيها شواغر ومدارس أخرى فيها فائض وبنفس الاختصاص”.

وبين تقرير الرقابة الداخلية أيضاً أن “مشرف المجمع يجري تشكيلات للمدرسين والمعلمين بشكل شخصي ودون الرجوع للموجهين المختصين ،علماً بوجود لجنة مشكلة لهذا الغرض في المجمع”.

وأشار التقرير الرقابي أيضاً إلى أن “مشرف المجمع يقوم بتعيين الوكلاء بشكل مباشر دون العودة إلى الموجه المشرف، بالإضافة إلى تقاعسه في الإشراف والمتابعة لدوام المدرسين والإداريين العاملين في المدارس والكيل بمكيالين في المحاسبة بالنسبة لغياب المدرسين”.

و ورد في التحقيقات “رفض مشرف المجمع التربوي في خربة التين قرار مدير التربية بحمص بتعيين رشا السعيد كمديرة لمدرسة زيني البحرة وكلف رزان مهنا بدلاً عنها”.

ويقوم مشرف المجمع، بحسب التقارير الرقابية، بـ “أمر مدراء المدارس عبر الهاتف بنقل وتحريك المدرسين والمعلمين على مسؤوليته الشخصية ودون العودة إلى مديرية التربية وأسس التشكيلات”.

وكان وزير التربية أصدر عن طريق معاون الوزير للشؤون الادارية قراراً بانهاء تكليف محمد حمدان بسبب الإهمال والتقصير بعمله بتاريخ 12/7/2016 بعد التقرير الذي رفعه مدير الرقابة السابق أحمد رحال”.

وعلم تلفزيون الخبر من مصادر مطلعة أن “أحد أعضاء قيادة فرع حزب البعث في حمص تدخل وطلب إعطاء فرصة إضافية للمشرف ووافقت التربية على منحه فرصة أخرى إلا أن الشكاوي تجددت من قبل المعلمين والموجهين في المنطقة”.

وبحسب المصادر، “عادت الرقابة الداخلية لإجراء تقييم جديد بإشراف مدير الرقابة الداخلية في تربية حمص وخلصت أيضاً في تقريرها الى أن مشرف المجمع لم يغير من سلوكه وهو مايزال يستخدم الاسلوب الفردي واشغال الرقابة بأمور لا طائل منها”.

وبينت المصادر أن “مشرف المجمع المذكور خالف التعليمات الوزارية رقم 2579-543 ) والتي تتضمن تكليف مختصين حيث أنه كلف ميس اليوسف (معهد تقاني حاسوب ) لتدريس مادة التربية الفنية في مدرسة خربة غازي حلقة ثانية”.

وبحسب المصادر أيضاً، “خالف مشرف المجمع البلاغ الوزاري رقم 4404/5443 حيث كلف علا العمر (ثانوي ) بتدريس مادة التربية الرياضية، كذلك بينت مذكرة حسن البياعي للرقابة الداخلية ان مشرف المجمع متسلط ولا يتعاون مع التوجيه وادت تصرفاته الفردية الى مشكلة في الفائض والشاغر في مدارس المجمع”.

واقترحت اللجنة الرقابية في تقريرها الثاني والذي رفعه مدير الرقابة امين ابو تامر بتاريخ 5/3/2017 “إنهاء تكليف محمد حمدان من عمله كمشرف لمجمع الشهيد عبد الكريم زيتون ( خربة التين ) وإعادته الى الصفوف المدرسية”.

وبعد أكثر من أربعة شهور من قرار الرقابة الداخلية مازال مشرف المجمع التربوي يداوم في مكتبه، ضارباً عرض الحائط كل التقارير الرقابية والبلاغات والشكاوي “وربي يسر”.

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى