محليات

تأجيل الإمتحان التحريري لمسابقة وزارة التربية

قال وزير التربية هزوان الوز إنه “تم تأجيل الامتحان التحريري لمسابقة وزارة التربية لتعيين مدرسين في كل الاختصاصات، حتى أيلول من العام الحالي”.

وأوضح الوز، وفقاً لصحيفة محلية أن “تأجيل الامتحان التحريري جاء لإعطاء مجال أمام المستفيدين من مرسوم إخوة الشهيد التقدم بأوراقهم، ما يتيح لهم الانتقال من المقبولين على المقاعد العادية إلى مقبولين على مقاعد ذوي الشهداء”.

وكانت وزارة التربية أعلنت عن مسابقة لتعيين عدد من العاملين في الشهر الثالث من العام الحالي.

وحددت الوزارة موعد التقدم لمسابقتها من أجل تعيين 8618 عاملاً في مديرياتها كافة بدءاً من يوم الأحد 2-4-2017 ولغاية الخميس 20-4-2017 بما فيها أيام العطل الرسمية ليوم السبت.

و ظهرت بعد إعلان وزارة التربية عن المسابقة، العديد من المشاكل، كان أبرزها عدم قبول بعض مديريات التربية لإشعار التخرج من قبل المتقدمين للمسابقة.

ورفضت مديريات التربية قبول إشعار التخرج كبديل عن مصدقة التخرج المتأخرة صدورها من قبل الجامعات، ما أدى لحرمان عدد كبير من الخريجين من فرصتهم في التقديم والحصول على الوظيفة.

و اشتكى عدد من الطلبة الخريجين من محافظات حلب ودير الزور واللاذقية لتلفزيون الخبر، عدم قبول مديريات التربية لإشعار التخرج، من أجل التقدم للمسابقة، وحصر التقدم بوثيقة التخرج فقط، بحجة أن التقدم بالإشعار غير قانوني.

يذكر أن سبب عدم امتلاك المتقدمين لمصدقات تخرجهم يعود إلى تأخر الجامعات في إصدارها، وإعطاء الخريجين إشعار تخرج عوضاً عنها لحين إصدار المصدقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى