ميداني

الجيش العربي السوري يتصدى مجدداً لهجوم عنيف للمسلحين على حي جمعية الزهراء بحلب

تصدت وحدات من الجيش العربي السوري صباح يوم السبت لهجوم عنيف شنه مسلحو “جبهة النصرة” على حي جمعية الزهراء بحلب، في محاولة للمسلحين لدخول الحي من جهة دوار المالية وجامع الرسول الأعظم.

واندلعت اشتباكات عنيفة استمرت لأكثر من ساعتين في الحي، حيث كانت محاور الهجوم التي حاول المسلحون التقدم منها هي مبنى القصر العدلي ودوار المالية وشارع جامع الرسول الأعظم.

وأكد مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن “لا تقدم للمسلحين حصل في المنطقة، وتم صد كامل الهجوم المفاجئ الذي حصل، بدون تغير في خارطة السيطرة”.

وتعرضت بعض مناطق حي جمعية الزهراء خلال الهجوم لسقوط عدد من قذائف الهاون، إلا أنها لم تسفر عن أي اصابات بشرية .

ويعتبر حي المالية، الذي هو قسم من جمعية الزهراء، أحد المناطق التي لا زال تحت سيطرة مجموعات مسلحة تستهدف أحياء حلب القريبة منه بقذائف الهاون.

وكان تم تحرير مدينة حلب بشكل كامل من قبل الجيش العربي السوري، عدا بعض المناطق الواقعة في أقصى الغرب من المدينة، والتي تعتبر طوق حدودي للمدينة، كحي المالية والراشدين.

ومنطقة جمعية الزهراء التي تحوي فرع المخابرات الجوية، كانت طيلة سنوات الحرب هدفاً مستعصياً على المسلحين الذي حاولوا مراراً وتكراراً دخولها، عبر الأنفاق والتفجيرات والتسللات، إلا أن كافة محاولاتهم كانت تنتهي بالفشل والانسحاب.

وفا أميري – تلفزيون الخبر – حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى