ميداني

الجيش العربي السوري يسيطر على شركة اللحوم ونفق للسيارات في عين ترما

استطاعت قوات الجيش العربي السوري توسيع نطاق الآمان حول دمشق من خلال عمليات القضم السريع للأحياء التي يتواجد بها المسلحون، فارضاً السيطرة على شركة اللحوم ونفق للسيارات في عين ترما.

وكشف مصدر ميداني لتلفزيون الخبر في دمشق عن “مواصلة قوات الجيش العربي السوري عملياتها العسكرية في منطقة عين ترما، حيث فرضت قوات الجيش سيطرتها على شركة اللحوم والأبنية المحيطة بها وعلى حارة العسة في عين ترما”.

وبيّن المصدر أنه “تمت السيطرة على نفق مخصص لعبور السيارات بطول 200 متر وعمق سبعة أمتار بالقرب من شركة اللحوم في عين ترما، ويعتبر هذا النفق المخصص للسيارات، هو النفق الثالث الذي تمت السيطرة عليه منذ بداية العمل العسكري”.

وبحسب المصدر، فإنه “ومنذ بداية العمل العسكري في عين ترما بتاريخ 20/6/2017 تمت السيطرة على ثلاثة مواقع استراتيجية هي مدرسة المنارة وعقدة زملكا وشركة اللحوم بالإضافة إلى تدمير دبابة للمسلحين وعربة bmb وجرافتين وثمان قواعد لإطلاق الصواريخ وعشر رشاشات متوسطة وثقيلة”.

وأردف المصدر أنه “تم تدمير ست مؤازرات كان يستقدمها المسلحون من معبر حرملة باتجاه نقاطهم وتم تدمير 37 نفقاً وخندقاً، بالإضافة لتدمير المكتب الإعلامي الخاص بالمسلحين وتدمير سبعة مشافي ميدانية، وتقدر خسائر المسلحين بالأرواح قرابة 400 مسلح بين جريح وقتيل”.

يشار إلى استمرار قيام التنظيمات المتشددة باستهداف نقاط الجيش العربي السوري وأحياء العاصمة بقذائف الهاون والرصاص المتفجر في محاولة منهم لإعاقة تقدم قوات الجيش.

علي خزنه – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى