محليات

كهرباء اللاذقية: تثبيت ساعات التقنين الكهربائي بأربع ساعات قطع وساعتين تغذية

قال مصدر في شركة كهرباء اللاذقية إنه “تم تثبيت ساعات التقنين الكهربائي في مدينة اللاذقية وريفها بأربع ساعات قطع مقابل ساعتين تغذية”.

وأوضح المصدر لتلفزيون الخبر أن “سبب زيادة ساعات التقنين الكهربائي، يعود لتعطل خط الزارة حماة 2، بعد استهدافه من قبل المجموعات المسلحة”.

وبيّن المصدر أن “التقنين الكهربائي في مدينة اللاذقية وريفها سيعود إلى الوضع القديم ثلاث ساعات قطع مقابل ثلاث تغذية، بعد إصلاح الخط المتضرر”.

وأشار المصدر إلى أن “التأخر في إصلاح الخط ناجم عن المعارك الدائرة في المنطقة المتضررة، مضيفاً أن “حالات القطع خلال ساعات التغذية سببها وجود ضرورة فنية ناجمة عن توقف محطة معينة”.

وكانت مدينة اللاذقية وريفها شهدت حالات انقطاع متواصلة للتيار الكهربائي خلال اليومين الماضيين، استمرت لأكثر من ست ساعات في بعض الأحياء، وارتفعت إلى سبع ساعات في الريف.

وعبّر سكان مدينة اللاذقية عن استيائهم من خطة شركة كهرباء اللاذقية، وقطع الكهرباء في ظل الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة، وازدياد الحاجة لاستخدام الكهرباء وتشغيل المراوح، و تعبئة مياه الشرب، التي لا تصلهم إلا عن طريق تشغيل المحرك الكهربائي.

و أكد عدد من أهالي حي الصليبة والعوينة والمشروع السابع وحي القنجرة في مدينة اللاذقية لتلفزيون الخبر، انقطاع التيار الكهربائي عنهم، لمدة خمس ساعات ونصف مقابل نصف ساعة تغذية خلال اليومين الماضيين.

وكانت شركة كهرباء اللاذقية اتبعت خطة ثلاث ساعات وصل مقابل ثلاث ساعات قطع، بعد انتهاء عيد الفطر السعيد، لتعود وتقطع التيار الكهربائي دون سابق إنذار، في وقت تصل فيه درجات الحرارة إلى أعلى معدلاتها، في منتصف شهر تموز الحالي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى