ميداني

الجيش العربي السوري يواصل عملياته شرق دمشق

يواصل الجيش العربي السوري عمليته العسكرية التي أطلقها منذ أكثر من أسبوعين باتجاه جوبر وعين ترما، من خلال اشتباكات واستهدافات مدفعية وصاروخية تارةً تكون مكثفة وتارةً متقطعة، في ظل حرارة تجاوزت الأربعين درجة مئوية في بعض الأحيان.

وأفاد مصدر ميداني لتلفزيون الخبر في دمشق عن “تمكن الجيش العربي السوري في عمليته العسكرية من فرض سيطرته على عدة كتل بنائية تمتد من جسر زملكا إلى خلف جامع أهل الصفا باتجاه عين ترما، بالإضافة لسيطرته على كتل أبنية مجمع شميني لاند مقابل أسوق الخير”.

وبيّن المصدر أن “الأبنية التي تم السيطرة عليها تمتلك أهمية استراتيجية كونها عقدة أنفاق وخنادق وتحتوي غرف عمليات وقيادة للمسلحين، وكان يتواجد العديد من القناصين الذين يعيقون تقدم المشاة في قوات الجيش العربي السوري”.

وأكد المصدر أنه “وخلال الاشتباكات تم قتل مجموعة مسلحة تابعة لمسلحي “فيلق الرحمن” على محور عين ترما، بالإضافة لصد هجوم للمسلحين باتجاه النقاط التي سيطر عليها الجيش العربي السوري في محاولة منهم لاستعادة ماخسروه”.

جدير بالذكر أن المعارك في جوبر و عين ترما تقسم إلى قسمين فوق الأرض وتحت الأرض بسبب الانتشار الكثيف للخنادق والأنفاق التي يستخدمها المسلحون للتنقل ونقل ذخيرتهم.

علي خزنه – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى