محليات

استئناف تأهيل المناطق التي سيطر عليها الجيش في حلب

تستأنف الورش التابعة لمجلس مدينة حلب عملها في أعمال إزالة السواتر الترابية وفتح الطرقات في حي الخالدية ومنطقة معامل الليرمون بعد إعلان الجيش العربي السوري تحرير منطقة الليرمون الصناعية وحي بني زيد وسيطرته على المنطقة.

وقال رئيس مجلس مدينة حلب المهندس ” محمد أيمن حلاق ” لتلفزيون الخبر: تم توجيه آليات مجلس المدينة والمديريات الخدمية مع العمال والآليات الهندسية الثقيلة لإعادة فتح الطرقات وإزالة الأنقاض في منطقتي دوار شيحان وحي الخالدية بعد إعلان الجيش العربي السوري سيطرته على منطقتي معامل الليرمون وحي بني زيد.

من جانب آخر تعمل ورش الصيانة في شركة كهرباء حلب على إعادة تأهيل الشبكة الكهربائية وتقدير الأضرار الناجمة عن تخريب الجماعات المسلحة في حي الخالدية ومعامل الليرمون وحي بني زيد.

وكان الجيش العربي السوري أعلن سيطرته على حي بني زيد ومعامل الليرمون وباقي الأجزاء من حي الخالدية منذ تاريخ 28/7/2016 وذلك بعد اشتباكات عنيفة خاضها عناصر الجيش مع الجماعات المسلحة في المنطقة.

إلى ذلك قال ” محمد جمول ” أحد الصناعيين لتلفزيون الخبر: تُقدر الأضرار في منطقة معامل الليرمون بعد الكشف الأولي عن حجم الخراب والدمار بنسبة 80% من إجمالي عدد المعامل البالغة 1000 معمل ومنشأة.

وأضاف ” جمول ” أن حجم الصناعة والبضائع الصادرة التي كانت تخرج من منطقة معامل الليرمون تُقدّر بـ حوالي 50 مليون دولار يومياً، ويتم العمل حالياً على تقدير حجم الخسائر لإعادة تأهيل وتشغيل المنطقة لتدخل سوق العمل والتصدير كسابق عهدها.

يُشار إلى أن مدينة حلب كانت ومازالت تعتبر العاصمة الاقتصادية السورية، وإصرار الحلبيين على الصمود وتشغيل عجلة الانتاج سيكون له الأثر الأكبر في عودتها مدينة الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى