طافشين

الجيش اللبناني يقتحم مخيمات السوريين في عرسال لاعتقال مطلوبين .. وأنباء عن وقوع ضحايا بين المدنيين

شنت عناصر من الجيش اللبناني حملات مداهمة على مخيمات اللاجئين السوريين في منطقة عرسال اللبنانية، بغية القبض على مطلوبين تابعين لتنظيمات متشددة كـ “جبهة النصرة” و “داعش”، وأفاد ناشطون عن وقوع ضحايا بين المدنيين خلال العملية.

وكشف الجيش اللبناني عن تفاصيل اقتحام عناصره، ومداهمتهم لمخيمي النور والقارية في جرد عرسال، موضحاً أن “أربعة انتحاريين فجروا أنفسهم داخلهما، ما أدى إلى إصابة سبعة عسكريين لبنانيين”.

وأعلنت خلية الإعلام الحربي المركزي أن “الجيش اللبناني تمكن من تحديد هوية اثنين من الانتحاريين الثلاثة الذين فجروا أحزمتهم الناسفة في مخيم النور، وهما: أبو عائشة، أحد مسؤولي “جبهة النصرة”، وأبو عبادة الشرعي، قاض شرعي للتنظيم نفسه في جرد عرسال”.

وأضاف الإعلام الحربي المركزي التابع للجيش اللبناني أنه “لا يزال الانتحاري الثالث الذي هاجم القوات اللبنانية في مخيم النور مجهول الهوية، وكذلك الرابع الذي فجر نفسه في مخيم القارية”.

وأوضح الإعلام الحربي أن “الجيش اعتقل أكثر من 300 مطلوب أثناء مداهمته المخيمين، وبين الموقوفين عناصر متطرفة ينتمون لتنظيم “داعش” وجبهة “النصرة”، كما تم القضاء على عدد من المسلحين جراء اشتباكات مع الجيش أثناء المداهمة”.

وبيّن المصدر أن “الجيش اللبناني داهم المخيمين بعد ورود معلومات عن تخطيط الإرهابيين المتواجدين فيهما لتنفيذ هجمات داخل البلاد”، ولم يذكر البيان أي معلومات عن سقوط ضحايا بين اللاجئين.

وذكر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن عدداً من اللاجئين لقوا مصرعهم خلال عملية الاقتحام، من بينهم طفلة قالوا أنها توفيت بعد وقوع جدار عليها إثر اصطدام “ملالة” للجيش اللبناني به.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى