علوم وتكنولوجيا

“فيسبوك” تطرح أداة لمنع سرقة الصورة الشخصية

طرحت شركة “فيسبوك” الاجتماعية أداة جديدة لمنع سرقة الصور الشخصية لمستخدميها، وبدأت بتطبيقها مباشرة في الهند، على أن تصل إلى الدول الأخرى لاحقاً.

ونشرت صفحة الأمان في “فيسبوك” تسجيلاً مصوراً يظهر تفعيل أداة الحماية المسماة “Safe Guard”، التي تمنع سرقة الصورة الشخصية للمستخدم، في الهند فقط حالياً.

ويستطيع مستخدمو “فيسبوك” تفعيل أداة الحماية كخيار جديد يظهر لهم، فتظهر صورة المستخدم ضمن إطار أزرق اللون للدلالة على أنها محمية، ما يمنع من الضغط عليها لحفظها، أو حتى لأخذ صورة للشاشة من خلال الهواتف الذكية.

ولن يكون بمقدور أي مستخدم، الإشارة إلى نفسه على الصورة المحميّة، أياً كانت إعدادات الخصوصية في الحساب، كما لن يستطيع تبادلها مع الآخرين ضمن الرسائل في تطبيق “مسنجر”.

ونقلت مواقع تقنية أن “شركة “فيسبوك” لن تكتفي بعرض إطار أزرق اللون للدلالة على أن الصورة محمية، بل ستتعاون مع شركة مُتخصصة لتوفير رسومات ونقوشات ووضعها كطبقة شبه شفافة فوق الصورة”.

وتضمن هذه الخطوة ألا يستخدم أصحاب الحسابات الوهمية الصور ذات النقوش أو العلامات المائية، ما يُقلل من احتمالية استخدامها بشكل خاطئ.

يذكر أن ميزة منع حفظ الصورة الشخصية، متوفرة في تطبيقات مختلفة حالياً، منها “سناب شات” و”إنستغرام”، ويرى متخصصون أن “توفيرها في “فيسبوك” سيكون أمراً ضرورياً لتلافي الإساءات التي سعت الشركة دائماً إلى التقليل منها”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى