ميداني

الجيش يحرز تقدماً في جوبر وعين ترما .. والمسلحون يحاولون عرقلته باستهداف سكان دمشق بالقذائف

واصل الجيش العربي السوري عمليته العسكرية في حي جوبر و عين ترما، حيث أحرزت قواته تقدماً جديداً في كلا الحيين.

وقال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر في دمشق إن “قوات الجيش تابعت تقدمها في عين ترما، وتمكنت القوات من الوصول إلى جنوب شرق أسواق الخير”.

وبيّن المصدر أنه “تمت السيطرة على حي الجسر ومدرسة المنارة لتعليم قيادة السيارات، إضافة إلى أنه تمت السيطرة على جميع خنادق و أنفاق حي الجسر”.

وأردف المصدر أن وحدات من الجيش العربي السوري فرضت سيطرتها على عدة كتل من الأبنية شمال جامع غزوة بدر شمال شرق حي جوبر.

وأكد المصدر أنه تم إيقاع عشرات القتلى في صفوف المسلحين بينهم مسؤول التسليح في اللواء 120 التابع لـمسلحي “فيلق الرحمن” الملقب بالشيشاني وهو مسؤول “الجبهة الشمالية” في حي جوبر، والذي قتل أثناءالاشتباكات بين الجيش والمسلحين.

وبحسب المصدر فإن الجيش قام بفتح محور جديد للتقدم في منطقة ميسلون بجوبر و بدأ بمهاجمة مواقع مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” في حي جوبر.

وقام المسلحون بمحاولة عرقلة تقدم قوات الجيش عبر استهداف أحياء العاصمة دمشق وريفها بعدة قذائف، حيث توزعت القذائف ، اثنتين في حي البرامكة واثنتين في حي المزة احداها سقطت على أتستراد المزة وقذيفتين في محيط السبع بحرات وقذيفة في محيط المنطقة الصناعية أول طريق المطار، و 29 قذيفة هاون في محيط ضاحية الأسد

وبلغ عدد القذائف الأربعاء هو 36 قذيفة إضافة لسقوط العديد من الرصاص المتفجر في أحياء العباسيين وباب توما والتجارة والكباس وأطراف حي جرمانا.

علي خزنه – دمشق – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى