محليات

مصادرة 575 دراجة نارية مخالفة منذ بداية العام الحالي

أكد رئيس فرع مرور دمشق العقيد عبد الجواد العوض، أنه “منذ بداية العام الحالي وحتى الشهر الخامس، تمت مصادرة 575 دراجة نارية لمخالفات مختلفة منها اللوحات المهربة غير المجمركة، و مخالفات لدخولها مدينة دمشق، ومنها لتجاوز إشارة ضوئية، أو لمرورها في خط ممنوع”.

وقال العوض: إن “الفرع يقوم بحملات دائمة ومستمرة لمصادرة الدراجات النارية المخالفة التي تسير في شوارع المدينة من جراء ما تسببه من إزعاج، إضافة إلى خطورتها على سلامة المواطنين”.

وأضاف العوض: بحسب صحيفة رسمية، “لدينا دوريات مستمرة لقمع مخالفة الدراجات النارية وتجوالها داخل مدينة دمشق، ماعدا الدراجات النارية الرسمية التي تعمل كمراسل في الجهات العامة ويرتدي راكبها خوذة”.

ولفت إلى أنه “تمت مصادرة 90 دراجة كهربائية مخالفة لقانون السير كاتجاهها بعكس السير أو انعطاف ممنوع أو بسبب عدم تسجيلها في محافظة دمشق”.

و درجت مؤخراً ظاهرة انتشار الدراجات النارية من قبل الأطفال بمفردهم والتلاعب بها، وتركزت هذه الظاهرة، بحسب الصحيفة الرسمية، في منطقة المزة 86 مدرسة و86 خزان وذلك لوجود عدد كبير من ورشات صيانة “الموتورات” كما يعملون على تأجيرها للأطفال سعياً للمكاسب المادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى