محليات

انتهاء المزاد على مقاهي البحر في الكورنيش البحري في جبلة

أقام مجلس مدينة جبلة مزاداً لتأجير أماكن المقاهي التي أُخليت سابقاً على كورنيش جبلة، وبلغ عدد الأماكن المعلن عنها 6 مواقع، وشارك في المزاد 15شخصاً.

وبحسب ما نقل مراسل تلفزيون الخبر في جبلة، كانت حصيلة المزاد على الموقع الأول، مقهى كوستا سابقاً، بمساحة تبلغ 297 مترا، وافتتح المزاد بـ 2 مليون، وفشل المزاد في تحقيق الرقم السري المراد به من البلدية وتأجل لموعد يحدد لاحقاً.

أما الموقع الثاني، مقهى ملاصق لمقى النورس، بمساحة 224 مترا، وتم افتتاح المزاد بـ 2 مليون، ولكن لم يتقدم احد للمزايدة عليه.

وربح باسل خزام المناقصة على الموقع الثالث، موقع مقهى المحبة سابقاً، البالغ مساحته 538 متر، علما أن المزاد افتتح بـ 3 مليون ليرة.

و ربح المناقصة على الموقع الرابع سامر حمدان، موقع مقهى ستيب سابقاً، البالغة مساحته 243 متراً، علماً أن المزاد افتتح بـ 2.5 مليون ليرة.

وربح المناقصة على الموقع الخامس علي جابر علي، موقع مقهى الورد سابقاً، البالغ مساحته 216 مترا، علما أن المزاد افتتح بـ 2.5 مليون ليرة.

أما الموقع السادس، مقهى فينوس سابقاً والبالغ مساحته 260 مترا، فتم افتتاح المزاد عليه بـ 2.5 مليون ليرة، وفشل المزاد في تحقيق الرقم السري الذي حددته البلدية وتأجل لموعد يحدد لاحقاً.

يذكر أنه في الربع الأخير من العام الماضي، انتهت المهلة القانونية، والمهل الإضافية المعطاة من محافظة اللاذقية، لأصحاب مقاهي الكورنيش البحري المخالفة، بتسوية وضع عقاراتهم الموقعة مع مجلس بلدية جبلة القديم، وتم تنفيذ قرار الهدم، وإزالة المقاهي، وعودة الأملاك الى بلدية جبلة.

علي داوود – تلفزيون الخبر ــ جبلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى