محليات

افتتاح المجمع القضائي في داريا بعد العيد.. وفي الزبداني المحكمة تباشر عملها

أعلن المحامي العام في ريف دمشق عبد المجيد المصري عن أن “افتتاح المجمع القضائي في داريا سيكون بعد عيد الفطر مباشرةً، ومقره سيكون مدينة المعضمية المجاورة”.

وأكد المصري، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أن “افتتاح المجمع سيكون له دور كبير في عودة الحياة الاقتصادية والخدمية والاجتماعية للمنطقة، ولاسيما أن هناك عدداً كبيراً من أهالي داريا مقيمون في المناطق المحيطة بها”.

وبين المصري أنه “تم إنقاذ نحو 300 ألف دعوى، كما تم تشكيل لجنة لإنقاذ ما تبقى من الدعاوى، ويجري العمل على ترميم الدعاوى المتلفة”.

ولفت المصري إلى “افتتاح المجمع القضائي في منطقة الزبداني أيضاً”، موضحاً أن “المحكمة باشرت عملها بعد تأهيلها بالقضاة والموظفين”.

وأوضح المصري أن” المجمع تم فتحه في قلب الزبداني في منطقة الجرجانية”، مشيراً إلى أن “عدداً كبيراً من الأهالي يراجعون المحكمة وخصوصاً أصحاب العقارات”.

وأضاف: “المجمع القضائي السابق دمر بالكامل إلا أنه تم إنقاذ عدد لا بأس به من الدعاوى”، معتبراً أن “فتح المجمع حالياً خطوة نحو عودة الحياة إلى المنطقة ولاسيما أنها تخدم عدة مناطق منها سرغايا وبلودان وبقين ومضايا”.

وأشار المصري إلى أن “المرسوم التشريعي قام بتعديل اسم محكمة عين الفيجة إلى وادي بردى، وهذه المحكمة سيتم افتتاحها بشكل رسمي قريبا جداً”.

وأضاف المصري أن “المحكمة تخدم نحو 10 قرى ما يدل على أهميتها الكبيرة باعتبار أن هناك عدداً كبيراً من المواطنين يقطنون في تلك المناطق”.

يذكر أن عدلية ريف دمشق تضم نحو 25 محكمة وهي أكبر عدلية في سوريا، كما أن العمل يجري على تأهيل المحاكم التي تضررت بسبب المسلحين لإعادة عمل القضاء إلى مناطق الريف.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى