محليات

وزير المالية: 50 صراف آلي سيدخل الخدمة قريباً

قال وزير المالية مأمون حمدان إنه “تم التعاقد على استيراد 50 صراف آلي من إحدى الدول الصديقة، ستدخل الخدمة قريباً” دون ذكر اسم الدولة.

وأوضح حمدان، وفقاً لصحيفة محلية أن “تأمين هذه الصرافات من شأنه أن يخفف من حالة الازدحام المتكررة أمام الصرافات والتي تترافق مع تحويلات الأجور الشهرية للموظفين”.

وتابع حمدان أن “هناك حلولاً تقنية تبحثها الوزارة وتعمل عليها، أهمها الدفع الإلكتروني، والذي من شأنه تخفيف الاستخدام للصرافات، وبالتالي الاستغناء عن عدد منها، حيث من المتوقع دخول هذه التقنية مع بداية العام القادم”.

وأضاف حمدان أن “تعطل العديد من الصرافات الحالية وخروجها عن الخدمة، يعود إلى أن هذه الصرافات من منشأ أوروبي، وتحتاج لقطع الصيانة والإصلاح.

ولفت حمدان إلى أن “حالة الحصار المفروضة حالياً على البلاد، تحول دون تأمين قطع الغيار والصيانة اللازمة لإصلاح وتشغيل هذه الصرافات بالشكل الأمثل”.

وتعتبر مشكلة تعطل الصرافات، وخروجها عن الخدمة مع انقطاع الكهرباء، مشكلة قديمة ومتجددة في مختلف المحافظات، ما يجبر الأهالي على الانتظار للحصول على دور واستلام رواتبهم مع بداية كل شهر.

ويستمر المسؤولون بتقديم الإعذار وفي مقدمتها، عدم القدرة على اصلاح الإعطال نتيحة للعقوبات الاقتصادية المفروضة على البلد، و انعدام امكانية استيراد قطع الغيار الللازمة لاصلاحها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى