علوم وتكنولوجيا

للمصابين بالربو .. تجنبوا هذه المأكولات

كشف موقع “بولد سكاي”، المتخصص بالصّحة، عن قائمة من المأكولات التي يجب أن يبتعد عنها المرضى بالربو، تجنبا لوزيادة مشكلة الربو.

وبحسب الموقع، “هناك بعض الأطعمة المسبّبة للحساسيّة يجب على مريض الربو تجنّبها حفاظًا على سلامته وعدم تدهور حالته الصحيّة، ومن العلامات الفوريّة لعدم تقبّل الجسم لهذه الأطعمة القيء، والغثيان، والطفح الجلديّ”.

وأولى هذه المأكولات عصير الليمون الاصطناعي، فيجب على مريض الربو الابتعاد عن العصائر التي تحتوي على نكهة الليمون أو عصير الليمون الاصطناعي، وذلك لاحتوائه على مواد مثيرة لحساسية الصدر، واستبداله بعصير الليمون الطازج بعد استشارة الطبيب.

وضمت القائمة، الفواكه المجففة، كالمشمش والزبيب والكرز وغيرها، التي قد تحتوي على مركبات تؤدي إلى تفاقم مشكلة حساسية الصدر.

وضمت أيضا القريدس، الذي يحتوي النوع المجمد منه على نسبة عالية من مادة السلفا التي تزيد من الربو، لذا ينصح بتناول القريدس الطازج لاحتوائه على نسبة أقل من السلفا.

وجاء في القائمة، المخللات بأنواعها، والتي ينصح بعدم تناولها، وخصوصا الجاهزة منها والموجودة في الأسواق، وذلك لاحتوائها على مواد حافظة تفاقم مشكلة الربو لدى من يعانون منها.

وأيضا البطاطا المعلّبة كانت ضمن القائمة، كونها تحتوي على مادة الكبريتيت والتي تؤثر على التنفس، وضمت القائمة أيضا أطعمة أخرى قد تسبب حساسية، مثل منتجات الصويا والسلمون والخس والثوم والبيض ونشا الذرة والثوم المعمر والهليون، وذلن لأنها قد تحتوي على مادة الكبريتيت.

وتُعتبر حساسيّة الصدر أو الربو من المشاكل الصحيّة المُزمنة التي تؤرّق الكثيرين من مختلف الأعمار، ويتسبّب الربو مهما إختلفت أسبابه في إنسداد الممرّات الهوائيّة ممّا ُيصعب عمليّة التنفس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى