اخبار العالمالعناوين الرئيسية

الأمم المتحدة: الغارات “الإسرائيلية” على المعابر الحدودية تعيق النزوح من لبنان إلى سوريا

قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن “الضربات الجوية “الإسرائيلية” الليلة الماضية على المعبر الحدودي الرئيسي مع سوريا جعلت نقطة العبور الرئيسية من لبنان للبلد المجاور غير قادر على العمل، مما يعيق محاولات اللاجئين للفرار من لبنان حيث أصبح خُمس السكان نازحين داخلياً بالفعل”.

 

وقالت رولا أمين المتحدثة باسم المفوضية في عمان بالأردن إنها “ليست على علم بتوجيه أي تحذير قبل الضربة التي وقعت على بعد 500 متر من المعبر الحدودي الرئيسي”.

 

وأضافت “أمين” أن “نحو 430 ألف شخص عبروا من لبنان إلى سوريا منذ بدء الحملة “الإسرائيلية.””

 

وتابعت “الهجمات على المعابر الحدودية تشكل مصدر قلق كبير، فهي تقطع الطريق إلى بر الأمان أمام الفارين من الصراع”.

 

وكان وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية أعلن خروج معبر جوسيه – القاع، عن الخدمة جراء غارة شنتها طائرات الاحتلال “الإسرائيلي” صباح الجمعة، استهدفت الحدود السورية اللبنانية ليصبح بذلك المعبر الثاني المقطوع.

 

يشار إلى أن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” قصف في الرابع من الشهر الحالي منطقة المصنع الحدودية في شرق لبنان، ما أدى إلى قطع المعبر الحدودي الرئيسي بين لبنان وسوريا، بعدما كان عشرات الآلاف من اللبنانيين واللاجئين السوريين قد سلكوه هربًا من الغارات “الإسرائيلية” على مناطق عدة في لبنان.

 

يذكر أن كيان الاحتلال استهدف معبر المصنع الحدودي بين سوريا ولبنان خلال حرب 2006 بهدف منع وصول المدنيين، والضغط على المقاومة، وعزل لبنان.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى