العناوين الرئيسيةمحليات

محافظة طرطوس تستقبل 32728 شخصاً من العائدين السوريين والوافدين اللبنانيين

قال أمين عام محافظة طرطوس، حسان نديم حسن، لتلفزيون الخبر، الثلاثاء، إنه: “بلغ عدد الوافدين عبر معبر العريضة في طرطوس 32728 شخصاً لغاية صباح يوم الثلاثاء، بينهم 22819 مواطناً سورياً و 9909 وافداً لبنانياً”.

 

وأضاف “حسن”، أن “المحافظة تستقبل الوافدين في أربع مراكز وهي معسكر الطلائع، بلوباي، الكرنك الشرقي، والكرنك الغربي”، مبيناً، أنه “يتم تجهيز مراكز أخرى لاستضافة أي وافدين جدد جراء العدوان (الإسرائيلي) على لبنان”.

 

وكان كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع التربية في محافظة طرطوس، وائل داؤود، الاثنين، لتلفزيون الخبر، عن “تسجيل 100 طالب من الوافدين في مدارس المحافظة، حتى صباح الأحد، 83 سورياً، و 17 لبنانياً”، مشيراً إلى أنه “رقم غير ثابت وقابل للتغيّر في الفترة القادمة”.

 

يُشار إلى أن محافظة حمص خصصت 8 مراكز لإيواء الوافدين اللبنانيين والعائدين السوريين جراء العدوان “الإسرائيلي” على لبنان، وفق ما ذكره أمين سر اللجنة الفرعية للإغاثة بمحافظة حمص، عدنان ناعسة، لتلفزيون الخبر، الأسبوع الماضي.

 

يُذكر أن مجلس الوزراء، أوصى خلال نهاية الشهر الفائت باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لفتح مراكز الإيواء على امتداد الجغرافيا الوطنية عند الحاجة، وتزويدها بكل المستلزمات الضرورية من مياه وطعام ومستلزمات الإقامة، على مستوى كل محافظة تعنى بموضوع المهجرين اللبنانيين الوافدين إلى سوريا، أو السوريين العائدين من لبنان.

 

فاطمة حسون – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى