العناوين الرئيسيةحوادث

القبض على شخص قتل صائغ ذهب في منطقة الحفة بريف اللاذقية

ألقى فرع الأمن الجنائي في اللاذقية القبض على شخص قتل صائغ ذهب، والذي فقد بعد خروجه من محله في منطقة الحفة بريف اللاذقية، وفق ما ذكرته وزارة الداخلية عبر “فيسبوك”.

 

وقالت الوزارة إن “الفرع اشتبه بشخص كان يقوم باستدانة مبالغ مالية من الصائغ المذكور، وتم إلقاء القبض عليه وحجز مركبة نوع (سوزوكي) كانت بحوزته، وبالتحقيق معه ومواجهته بالأدلة اعترف بإقدامه على قتل المغدور بعد التخطيط المسبق لذلك بقصد سرقة مصاغ ذهبي ومبلغ مالي منه”.

 

واعترف المقبوض عليه، وفق الوزارة، باستدراجه الصائغ على متن المركبة بحجة إيصاله ودخل في طريق فرعي وأقدم على طعنه عدة طعنات ورمى جثته على جانب الطريق وقام بتغطيتها بالأغصان والأعشاب وسرق المصاغ الذهبي، ومبلغ مليونين ونصف المليون ليرة سورية وجواله ودفتر الديون”

 

وبينت الوزارة أن “المقبوض عليه طلب من صديقه الاشتراك معه بالجريمة لكنه رفض ذلك، وبعد تنفيذ الجريمة توجه برفقة صديقه المذكور إلى اللاذقية بعد إعلامه بجريمة القتل وقام بسداد بعض ديونه من المسروقات وإخفاء الباقي ضمن حديقة منزله وتخلص من جوال المغدور وأداة الجريمة ودفتر الديون”.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه “تم العثور على الجثة وأداة الجريمة وجوال المغدور ودفتر الديون، وتم إلقاء القبض على صديقه المذكور وبالتحقيق معه اعترف بتستره على الجريمة لأن المذكور وعده بدفع تكاليف سفره خارج القطر”.

 

وبينت الداخلية أنه “تم حجز المركبة المذكورة، واسترداد مصاغ ذهبي وزنه (كيلو ومائتان وثلاثة غرامات) وإيداعه لدى فرع مصرف سورية المركزي باللاذقية لتسليمه إلى ذويه أصولاً ،وسيتم تقديم المقبوض عليهما إلى القضاء المختص”.

 

يشار إلى أن فرع الأمن الجنائي في اللاذقية ألقى القبض، خلال تموز الماضي، على امرأة سرقت المنزل الذي تعمل به بما تجاوز قيمته ستمائة مليون ل.س، وفق ما ذكرته وزارة الداخلية عبر “فيسبوك”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى