العناوين الرئيسيةمحليات

مركز التنبؤ: أجواء باردة وجافة حتى نهاية الأسبوع ومنخفض ضعيف الفعاليّة أواخر تشرين الأول

قال رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، لتلفزيون الخبر، إن “درجات الحرارة أقل من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية بحسب المناطق، وهذا الانخفاض مستمر لغاية نهاية الأسبوع”.

 

وأوضح الراصد الجوي، أن “تيار شمالي بارد وجاف، يؤثر حالياً على منطقة بلاد الشام، بالتالي انخفاض للرطوبة النسبية”.

 

وتابع “جاويش”، أن “الهواء الجاف يبرد بسرعة وهذا ما نشعر به ليلاً، وبنفس الوقت يسخن بسرعة، بالتالي يكون الجو معتدل نهاراً، بسبب تسخين أشعة الشمس، وهذا ما يجعل الفروقات الحرارية كبيرة بين ساعات الليل والنهار”.

 

وأضاف “جاويش”، أن “الرياح تتحوّل تدريجياً إلى شمالية شرقية ثم إلى شرقية نهاية هذا الأسبوع، لتعود درجات الحرارة للارتفاع، مع تغيّر مصدر الكتلة الهوائية، وتصبح درجات الحرارة أعلى من معدلاتها في الأسبوع الأخير من هذا الشهر”.

 

وحذّر “جاويش”، من “إشعال النيران في المناطق الحراجية لسهولة انتشارها ضمن ظروف الرياح الشرقية، والتي ستشهدها المناطق الساحلية نهاية الأسبوع الجاري”.

 

يُشار إلى أن “لا هطولات مطرية متوقّعة خلال الفترة الحالية، في حين ستشهد البلاد منخفض ضعيف الفعاليّة خلال الأيام الأخيرة من تشرين الأول، وقد يكون التأثير الأكبر على المناطق الجنوبية الشرقية”، بحسب ما ذكره “جاويش” لتلفزيون الخبر.

 

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى