العناوين الرئيسيةفلسطين

“اليونيفيل”: الاحتلال “الإسرائيلي” استهدف قواتنا في جنوب لبنان عمداً

قالت قوة الأمم المتحدة المؤقتة لحفظ السلام في لبنان (اليونيفيل)، الجمعة، إنها “تعرّضت لهجمات (إسرائيلية)، مرات عدة، 5 منها عمداً”، وفق ما نقلته وسائل إعلام.

 

ولفتت قوات “اليونيفيل” إلى “عثورهم قرب إحدى قواعدهم على أثر لاستخدام محتمل للفسفور الأبيض قبل أشهر”.

 

وأكّد المتحدث باسم “اليونيفيل”، أندريا تيننتي، أن “البعثة التي يبلغ قوامها 10 آلاف فرد، ستبقى في لبنان رغم هجمات (إسرائيلية) متعمّدة استهدفت القوات الأممية مباشرةً خلال الأيام القليلة الماضية”.

 

وأشار “تيننتي” إلى أنه “يمكن اللجوء إلى إمكانية الدفاع عن النفس ضد (إسرائيل)، ولكن من المهم تهدئة التوتر”، موضحاً أن “عليهم البقاء في لبنان، كما أن معنويات قوات حفظ السلام لا تزال مرتفعة للغاية”.

 

وأضاف “تيننتي”، أن “تعرّض برج المراقبة في الناقورة لاستهداف مباشر أدّى إلى إصابة اثنين من قوات حفظ السلام، كما استهدفوا نظام الاتصالات والكاميرات، ودخلوا إلى واحد من مقار اليونيفيل قبل أيام، ومكثوا فيه لمدة 45 دقيقة”.

 

وشدّد المتحدث باسم “اليونيفيل” على أن “كل هذه الهجمات متعمّدة، وتعد خرقاً، ليس للقرار الدولي رقم 1701 فحسب، إنما أيضاً للقوانين الدولية”.

 

وكان اعتدى الاحتلال “الإسرائيلي” على مراكز قوات “اليونيفيل” في جنوب لبنان أكثر من مرة، منذ بدء العداون “الإسرائيلي” على الضاحية الجنوبية في بيروت.

 

يُذكر أن لبنان تقدّم بشكوى ضد الاعتداءات “الإسرائيلية” على قوات حفظ السلام “اليونيفيل” إلى مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة، كما أعلنت 40 دولة على الأقل دعمها الكامل لقوات “اليونيفيل” جنوبي لبنان، فيما أدانت العديد من الدول هذه الاستهدافات، وفقاً لوسائل إعلام.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى