العناوين الرئيسيةمحليات

محافظة حمص تخصص 8 مراكز إيواء للوافدين اللبنانيين والعائدين السوريين

بين أمين سر اللجنة الفرعية للإغاثة بمحافظة حمص، عدنان ناعسة لتلفزيون الخبر أن: “المحافظة خصصت 8 مراكز لإيواء الوافدين اللبنانيين والعائدين السوريين جراء العدوان “الإسرائيلي” على لبنان”.

 

وأضاف “ناعسة” أن “ثلاثة مراكز منها مأهولة في منطقة ربلة، كما يوجد ثلاثة مراكز في المدينة لم تستقبل أي وافد بعد، وهي مدرسة محمود عثمان بالقصور ومدرسة عبد الرحمن شتور بالبياضة ومدرسة البراعة بدير بعلبة”.

 

وأشار أمين سر اللجنة الفرعية للإغاثة بمحافظة حمص لتلفزيون الخبر إلى وجود مركزين اثنين قيد التجهيز لاستقبال الوافدين أيضاً.

 

وبين “ناعسة” أنه “دخل 76320 سورياً و 66417 لبنانياً من لبنان إلى الأراضي السورية عبر المعابر الحدودية مع حمص منذ 24 أيلول الماضي، وحتى صباح يوم الأحد”.

 

ولفت “ناعسة” إلى “صعوبة تأمين المواد الإغاثية والمساعدات الغذائية، وتقوم الجمعيات الخيرية بجولات على العائلات الوافدة، وقامت مؤخراً بجولة في محيط قرية المختارية لتوزيع السلل الصحية التي تضم احتياجات النساء والأطفال”.

 

وأشار “ناعسة” إلى أنه “لا نزال بحاجة إلى الكثير من المواد والمساهمات، لأن الاحتياجات ازدادت مع محدودية المواد التي كانت موجودة في المستودعات بداية الأزمة”.

 

من جهته، بين مصدر محلي في بلدة ربلة بريف حمص لتلفزيون الخبر أنه “تم استقبال أكثر من 400 عائلة من الأشقاء الوافدين من لبنان في البلدة والقرى التابعة لها”.

 

وتابع المصدر أن “العائلات توزعت على 300 عائلة في منازل الأهالي ضمن البلدة، و 20 عائلة في مركز الإيواء بدير السيدة العذراء، و 43 عائلة في دير مار الياس، و 19 عائلة في مركز الأرض، 14 عائلة في قرية الزراعة و 16 عائلة في قرية النزارية، و3 عائلات في قرية جوسية”.

 

وكان أشار مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في حمص، اسماعيل خليل، في وقت سابق لتلفزيون الخبر إلى أن “مراكز الإيواء الثلاثة المخصصة للوافدين في المدينة لم تستقبل أي وافد، بسبب استضافة الوافدين في منازل أقاربهم بالعديد من قرى وبلدات المحافظة مثل الكاظمية والحازمية والإسماعيلية وكفرعبد والربوة، وبعض أحياء المدينة”.

 

يذكر أن فريق عمل محافظة حمص عقد اجتماعاً منذ الساعات الأولى للعدوان “الإسرائيلي” على لبنان، لاتخاذ كافة إجراءات الاستجابة السريعة والفورية بهدف تقديم كل ما يلزم للوافدين اللبنانيين والسوريين.

 

عمار ابراهيم- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى