العناوين الرئيسيةرياضة

الإسباني “رافاييل نادال” يعلن اعتزاله التنس

أعلن النجم الإسباني “رافاييل نادال”، الخميس، أنه سيعتزل اللعبة بعد نهائيات كأس “ديفيس” للمنتخبات المقررة في “ملقا” في تشرين الثاني المقبل.

 

وقال نادال (38 عاماً) في شريط فيديو على حسابه الرسمي “سأعتزل كرة المضرب الاحترافي، في الحقيقة عشت سنوات صعبة، خصوصاً آخر اثنتين، لم أكن قادراً على اللعب دون قيود، طبعاً هذا قرار صعب، لكن في هذه الحياة هناك بداية ونهاية لكل شيء”.

 

وتابع “نادال” قائلاً “حان الوقت لوضع حد لمسيرة طويلة وناجحة جداً لدرجة لم أكن أتوقعها، أنا متحمس جداً أن تكون دورتي الأخيرة في نهائيات كأس ديفيس حيث أمثل بلدي”.

 

وأضاف “أشعر بأني محظوظ للغاية للتجارب التي عشتها، أريد أن أشكر مجتمع التنس والناس المنخرطين في هذه الرياضة: زملائي وخصوصاً خصومي اللدودين، أمضيت ساعات كثيرة معهم وعشت لحظات سأبقى أذكرها طوال حياتي”.

 

وتوج الإسباني بـ 22 لقب في البطولات الكبرى، منها 2 في أستراليا المفتوحة ومثلهما في ويمبلدون، وكان منهم أيضاً 14 لقب في فرنسا المفتوحة “رولان جاروس”، و 4 بطولات أخرى في أمريكا المفتوحة.

 

وتربع رافاييل على عرش اللعبة في شهر أغسطس 2008، عندما فاز بالميدالية الذهبية في منافسات الفردي للتنس خلال دورة الألعاب الأوليمبية “بكين 2008″، وبعد أعوام حقق نفس الإنجاز ولكن على المستوى الزوجي في بطولة “ريو دي جانيرو 2016”

 

يذكر أن “رافاييل نادال” خاض آخر مباراة له في مسيرته الاحترافية الفردية، في الدور الثاني لمسابقة كرة المضرب ضمن أولمبياد باريس 202 أمام الصربي “نوفاك جوكوفيتش” وخسرها بنتيجة 6-1 و6-4.

 

الجدير بالذكر أن “نادال” سيطر على كرة المضرب العالمية لسنوات مع السويسري المعتزل “روجيه فيدرر” والصربي “نوفاك دجوكوفيتش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى