العناوين الرئيسيةسياسة

الرئيس الأسد يهنّئ الرئيس سعيّد بفوزه في الانتخابات الرئاسية التونسية

هنّأ الرئيس بشار الأسد، الثلاثاء، في برقية الرئيس “قيس سعيّد” بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية التونسية، وفق ما نشرته حسابات رئاسة الجمهورية العربية السورية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وقال الرئيس الأسد: “أهنئكم بتجديد ثقة الشعب التونسي بشخصكم وبرؤاكم وبفكركم لقيادة تونس الشقيقة نحو مرحلة جديدة نثق بأنها ستحمل للبلاد المزيد من التقدم والنماء، وستصون مبادئ شعبها وتحفظ استقرارها وأمنها في عالم تكثر فيه الاضطرابات وتجتاحه تيارات فكرية شاذة هدفها تهتيك المجتمعات، وتخريب العقول، ونسف القيم والأخلاق”.

 

وأضاف الرئيس الأسد، في البرقية “وإن كانت كل دولة من دولنا العربية قادرة عبر الوعي الشعبي مترافقاً مع العمل الرسمي المسؤول أن تحصّن مجتمعاتها، فإن المناعة ستكون أقوى والحصانة أمتن لو عملنا مجتمعين على صون انتمائنا وهويتنا العربية الأصيلة”.

 

وختم الرئيس الأسد، برقيته “نحرص على العمل معكم من أجل تمتين العلاقات الأخوية بين سوريا وتونس، وتعزيز الروابط بين الشعبين الشقيقين وفتح المجال واسعاً لتعاون ثنائي فعّال ومزدهر يلبّي تطلعات الشعبين ويحقق مصالحهما المشتركة”.

 

وأعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، الاثنين ، فوز الرئيس قيس سعيّد بأغلبية ساحقة من الجولة الأولى في الانتخابات الرئاسية التي جرت الأحد.

 

وقال رئيس الهيئة “فاروق بو عسكر”، في مؤتمر صحافي، إن “النتائج الأولية أظهرت حصول الرئيس قيس سعيّد على مليونين و 438 ألفاً و 954 صوتاً بنسبة 90.6%، بالتالي فوزه بالانتخابات من الدور الأول”.

 

وحصل منافسا “سعيّد”، العيّاشي زمّال على دعم 197 ألفاً و 515 ناخباً بنسبة 7.3%، وحصل “زهير المغزاوي” على 52 ألفاً و 903 أصوات بنسبة 1.9%، بحسب الهيئة.

 

يُذكر أنه شارك في الانتخابات 2 مليون و 808 آلاف و 548 ناخباً في تونس وخارجها، بنسبة إقبال بلغت 28.8% فقط، وهي أضعف نسبة يتم تسجيلها في الانتخابات الرئاسية التونسية منذ عام 2011.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى