العناوين الرئيسيةمحليات

أجواء خريفية مستقرة مع ارتفاع بدرجات الحرارة

قال مدير مركز الباسل للأرصاد الجوية في طرطوس عهد اسمندر لتلفزيون الخبر، إن الحالة الجوية السائدة مستمرة ولكن بوتيرة أخف، حيث تبقى الفرصة لهطل زخات من المطر جراء تأثر البلاد و المنطقة الساحلية خاصة بامتداد لمنخفض جوي متوسط الفعالية، وأدى إلى طقس متقلب مع هطولات مطرية كانت غزيرة في بعض المناطق”.

 

وتوقع “اسمندر” أن “تتركز الزخات المطرية خلال الفترة الصباحية خاصة على المناطق الجبلية وتكون الأجواء خريفية غائمة جزئياً إلى قليلة الغيوم، معتدلة نهاراً مائلة للبرودة ليلاً وباردة نسبياً على الجبال”.

 

وأشار الراصد الجوي إلى أن “حركة الرياح تكون جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة تنشط أحياناً و تتجاوز ال40كم/سا خاصة على المرتفعات والبحر متوسط الى خفيف ارتفاع الموج ليلاً”.

 

وحول طقس الخميس، أشار “اسمندر” إلى أن” كتل هوائية حارة نسبياً مع تيارات شبه مدارية تؤثر على المنطقة بأجواء خريفية مستقرة مشمسة حارة نسبياً نهاراً مائلة للبرودة ليلاً وأكثر برودة على المرتفعات الجبلية”.

 

وأضاف “اسمندر” أنه “يبدأ ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة لتسجل أعلى من معدلاتها 1-3 درجات مع رياح شرقية ليلاً الى شمالية غربية نهاراً خفيفة إلى معتدلة، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

 

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية حذرت في نشرتها ليوم الأربعاء من “التباين الحراري الملموس خلال اليومين القادمين وخاصة المناطق المرتفعة، ومن النشاط على سرعة الرياح مع هبات قوية تتجاوز 75 كم/سا خاصة يوم الثلاثاء، ومن ارتفاع الموج حتى مساء الأربعاء، ومن الأجواء السديمية المغبرة في المناطق الشرقية والجزيرة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى