العناوين الرئيسيةثقافة وفن

إشادة بموقف أيمن زيدان وانتقادات لراغب علامة بسبب موقفهما من الحرب على لبنان وفلسطين 

أشادت آراء الجمهور العربي على السوشال ميديا بموقف الفنان السوري أيمن زيدان، في الوقت الذي انتقدت فيه الفنان اللبناني راغب علامة، إزاء رد فعل كل منهما على الأحداث التي تمر فيها المنطقة في الوقت الراهن، في لبنان وفلسطين..

 

ورحب الجمهور العربي بموقف الفنان أيمن زيدان الذي اعتذر عن حضور تكريمه في مهرجان “الاسكندرية السينمائي” تضامناً مع الأحداث التي تمر فيها كل من لبنان وفلسطين.

 

ونقلت وسائل إعلام مصرية، تصريحاً على لسان رئيس المهرجان الأمير أباظة الذي أكد تلقيه رسالة صوتية من “زيدان” اعتذر من خلالها عن الحضور.

 

وأشار “زيدان” في الرسالة إلى “حبه وامتنانه لهذا التكريم في هذا المهرجان الكبير الذي تنظمه مصر العزيزة على قلبه وقلب كل سوري، إلا أنه نظراً لما يتعرض له أهلنا في لبنان وغ.زة يعتذر عن الحضور والتكريم في هذا التوقيت الحساس”.

 

ومن جهة أخرى، وجهت انتقادات حادة للفنان اللبناني راغب علامة لإحيائه حفل زفاف ابنة رجل الأعمال السوري الملياردير باسيل سماقية، والتي أقيمت بالقرب من الأهرامات في مصر قبل يومين.

 

وتعرض راغب للهجوم من البعض بسبب عدم اعتذاره عن إحياء الحفل كما فعل العديد من النجوم في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها لبنان، حيث تعاني البلاد من ضربات “إسرائيلية” أدت إلى ارتقاء العديد من الشهداء، في مختلف المدن اللبنانية.

 

وشهدت مصر، إقامة حفل زفاف وصف “بالليلة الأسطورية”، لابنة رجل الأعمال السوري باسل سماقية الذي يشغل منصب رئيس رابطة المغتربين العرب السوريين في مصر، وصاحب شركة “قطونيل” أكبر شركة للقطنيات في مصر..

 

وأحيا حفل زفاف ابنة “سماقية” الذي انتقل وعائلته إلى مصر منذ ثمانينيات القرن الماضي، المطربة العالمية شاكيرا، وعمرو دياب، وراغب علامة، بحضور العديد من الشخصيات العامة ورجال الأعمال ونجوم الفن في مصر والعالم العربي.

 

الجدير بالذكر أنه منذ بدء الحرب على غزة قبل نحو عام، شهد العالم مواقف مشرفة لممثلين ومشاهير عالميين أيدوا القضية الفلسطينية في وجه المذبحة “الإسرائيلية”، مثل الممثل والمخرج العالمي ميل غيبسون والنجوم مارك روفالو وإيما تومسون وداني غلوفر وراسل براند وبينيلوبي كروز وجافير بارديم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى