محليات

الحكومة تمنح مكافآت شهرية لموظفي التخدير والعناية المشددة في مشافي الدولة

أصدر رئيس مجلس الوزراء عماد خميس قراراً “بمنح الأطباء وأعضاء الهيئة التعليمية، اختصاصيي التخدير الذين يمارسون عمل التخدير في الهيئات والمشافي العامة، مكافأة شهرية حدها الأقصى 100 ألف ليرة”.

وبموجب القرار، الذي نشرته الحكومة على موقعها الرسمي، “تُمنح مكافأة شهرية للأطباء اختصاصيي التخدير للمناوبين، حدها الأقصى 30 ألف ليرة، على أن يمنح للمناوبات الفعلية الشهرية مكافأة مقدارها 2000 ليرة عن كل مناوبة، و3000 عن كل مناوبة خلال أيام العطل الرسمية والأعياد”، وفقاً لصحيفة محلية”.

وبحسب القرار “يٌمنح الأطباء طلاب الدراسات العليا والأطباء المقيمون في المشافي العامة، بقصد دراسة اختصاص التخدير، والعناية المشددة، وطب الطوارئ، مكافأة شهرية حدها الأقصى 15 ألف ليرة”.

وأضاف القرار “فنيو التخدير يحصلون على مكافأة شهرية حدها الأقصى 25 ألف ليرة، كما يمنح أطباء العناية المشددة، وطب الطوارئ، الذين يمارسون اختصاصهم، مكافأة شهرية حدها الأقصى 50 ألف ليرة”.

وتعتبر هذه المكافآت سقوفاً شهرية لا يجوز تجاوزها بأي من المكافآت، والحوافز الأخرى، وغيرها بما في ذلك، كـ الاستشارة التخديرية، ماعدا المناوبات.

ويفوض الوزراء كل حسب اختصاصه بتحديد وإصدار قرارات منح المكافآت الشهرية المنصوص عليها في القرار، ويشمل جميع مشافي الدولة من التعليم العالي والصحة والدفاع والداخلية.

يشار إلى أن أطباء التخدير طالبوا الحكومة بتحسين الواقع المادي ورفع قيمة المكافآت، و تشجيع الطلبة على الدخول في الاختصاص، من خلال وضع تسعيرة خاصة مستقلة مقطوعة من نسبة أجور العمل الجراحي، وإلزام المشافي الخاصة بالتعاقد مع طبيب تخدير لكل غرفتي عمليات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى