اخبار العالمالعناوين الرئيسية

العراق يصدر تعليمات تتعلق بوجود اللبنانييّن في أرضه 

أصدر رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، الثلاثاء، بياناً تضمّن تعليمات عاجلة تخص المواطنين اللبنانييّن المتواجدين في العراق، وفق ماذكرته وسائل إعلام.

 

وقال “السوداني” في البيان: “بالنظر إلى الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب اللبناني الشقيق، الذي يتعرض منذ أيام إلى عدوان صهيوني مجرم، سيتم تمديد سمة دخول المواطنين اللبنانيين المتواجدين في العراق دون الحاجة إلى السفر لمدة ثلاثين يوماً”.

 

وأضاف “السوداني”: “وتمدّد مرة أخرى، استناداً الى أحكام قانون إقامة الاجانب رقم (76 لسنة 2017)، بسبب ما يمر به لبنان من ظروف حرب قاهرة، وتضامناً وإسناداً من العراق، حكومةً وشعباً مع الأشقاء في لبنان”.

 

ووجّه رئيس الوزراء العراقي إلى “إعفاء المواطنين اللبنانيين المخالفين بالوقت الحاضر من العقوبات المنصوص عليها بالقانون رقم 76، لافتاً إلى “استمرار منح سمات الدخول مجاناً للمواطنين اللبنانيين الواصلين الى المنافذ الحدودية العراقية”.

 

وشنّ كيان الاحتلال منذ فجر الإثنين عدواناً همجياً استهدف القرى والبلدات والأحياء السكنية في الجنوب اللبناني والبقاع، حيث أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن بلوغ عدد شهداء العدوان “الإسرائيلي” على لبنان إلى 558 شهيداً و1660 جريحاً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى