اخبار العالمالعناوين الرئيسية

تَواصُل فعاليات المؤتمر الدولي للتأريخ الشفوي في مسقط 

تتواصل فعاليات المؤتمر الدولي الذي تنظمه مؤسسة وثيقة وطن السورية وهيئة الوثائق والمحفوظات العمانية في مسقط، لليوم الثاني على التوالي، وتشارك فيه سوريا بعدد من الأبحاث المهمة في مجال التوثيق والتأريخ الشفوي.

 

و بدأت فعاليات المؤتمر يوم الاثنين، في قاعة المؤتمرات بفندق غراند ميلينيوم بمنطقة الخوير في العاصمة العمانية مسقط، تحت عنوان “المؤتمر الدولي للتأريخ الشفوي… المفهوم والتجربة عربياً”، وفق ما نقلت “سانا”.

 

وتأتي محاضرات اليوم الثاني في إطار المحاور العملية لشرح تجارب عربية وإقليمية وعالمية بالتوثيق والتأريخ الشفوي.

 

يُذكر أن الوفد السوري المشارك بتنظيم المؤتمر وتقديم الأبحاث والمحاضرات، برئاسة مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة وثيقة وطن الدكتورة بثينة شعبان، ويضم ممثلين وباحثين من عدة مؤسسات سوريُة، منها الأمانة السورية للتنمية وجامعة دمشق ووزارة الثقافة ووزارة الإعلام.

 

وكانت مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة وثيقة وطن الدكتورة بثينة شعبان أكدت في كلمة لها خلال افتتاح فعاليات المؤتمر، أن سوريا ساهمت بتنظيم المؤتمر الدولي للتأريخ الشفوي، وشاركت بأبحاث عدة فيه إيمانا ًمنها بأهمية هذا المؤتمر بأن يكون نقطة انطلاق لخلق بيئة حوارية ونقدية تسهم في تطوير ثقافة التأريخ الشفوي والتعاون في المشاريع الثقافية العربية المستقبلية .

 

يذكر أن فعاليات المؤتمر تستمر ثلاثة أيام، وتضم محاضرات متنوعة لمناقشة محاور نظرية وعملية ومستقبلية حول سبل تطوير تجربة التأريخ الشفوي على المستوى العربي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى