العناوين الرئيسيةمحليات

من هو “لؤي خريطة” وزير الإدارة المحلية والبيئة الجديد؟

كُلّف محافظ درعا “لؤي خريطة” بمنصب وزير الإدارة المحلية والبيئة في الحكومة الحالية، خلفاً لسلفه “لمياء شكور” أول أمراة تتولّى منصب وزير الإدارة المحلية والبيئة في سوريا، ليكون أحد الوزراء الجدد الذين اختارهم الرئيس المكلّف بتشكيل الحكومة “محمد الجلالي”.

 

وغادرت “شكور” منصبها بعد أقل من عام على تسلّمه، ليتولّى عنها المهمة “خريطة”، الذي كان محافظاً لدرعا منذ تشرين الثاني 2021.

 

وشغل “خريطة” سابقاً، منصب معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة للشؤون الفنية والتخطيط، ومعاون وزير الإدارة المحلية والبيئة لشؤون إدارة الأراضي.

 

كما شغل منصب مدير مديرية الخدمات الفنية في ريف دمشق، وتولّى منصب رئيس مجلس مدينة الزبداني، وعمل في المكتب الفني لضاحية قدسيا.

 

و “خريطة” الذي ينحدر من مدينة الزبداني بريف دمشق، سبق وأن تعرّض لمحاولة اغتيال بداية أيلول الجاري، إذ تعرّض موكبه لاستهداف بعبوة ناسفة من قبل مسلحين خلال زيارة عمل مع وفد من المسؤولين في ريف درعا الشرقي، وفق مصدر في قيادة شرطة درعا.

 

وشهدت الحكومة الجديدة استمرار عدد من الوزراء السابقين مع تبديل حقائبهم، إذ تسلّم محمد سامر الخليل وزارة الصناعة، ولؤي عماد المنجد وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وديالا بركات وزيراً للثقافة، بعد أن شغلوا في الحكومة السابقة وزارات الاقتصاد والتجارة الخارجية، الشؤون الاجتماعية والعمل، والدولة لشؤون المشاريع، على التوالي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى