العناوين الرئيسيةمحليات

من هو “أحمد ضميرية” وزير الصحة الجديد؟

كُلّف الدكتور “أحمد ضميرية” بمنصب وزير الصحة في الحكومة الحالية، خلفاً لسلفه “حسن الغباش”، ليكون أحد الوزراء الجدد الذين اختارهم الرئيس المكلّف بتشكيل الحكومة “محمد الجلالي”.

 

ولد الدكتور “ضميرية” عام 1971، وهو حائز على إجازة بالطب البشري، واختصاصي في الجراحة العامة والتنظيرية، وتم تعيينه عام 2021 كمعاون لوزير الصحة السابق “الغباش”.

 

وتولّى “ضميرية” وفقاً لمرسوم تعيينه، حينها، الإشراف على عمل المديريات المركزية التالية، وهي: مركز الدراسات الاستراتيجية والتدريب الصحي، ومديريات كل من الرعاية الصحية الأولية، الأمراض السارية والمزمنة، الإسعاف والطوارئ، والمنشآت الصحية.

 

كما سبق وتولّى منصب مدير المشافي في وزارة الصحة بين عامي 2018 و 2021، ومدير الأمراض السارية في ذات الوزارة، إضافةً إلى عدد من المهام النقابية منها خازناً لنقابة أطباء سوريا.

 

وأصدر الرئيس بشار الأسد، الاثنين، مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور “محمد غازي الجلالي”.

 

وحملت الوزارة عدداً من الوجوه الجديدة، وهم: بسام الصباغ وزيراً للخارجية والمغتربين، وزياد غصن وزيراً للإعلام، وبسام حسن وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي، ولؤي خريطة وزيراً للإدارة المحلية والبيئة.

 

علاوة على معتز تيسير قطان وزيراً للموارد المائية، ورياض عبد الرؤوف وزيراً للمالية، وفايز المقداد وزيراً للزراعة والإصلاح الزراعي، ومحمد ربيع قلعه جي وزيراً للاقتصاد والتجارة الخارجية، وسمر السباعي وزيراً للشؤون الاجتماعية والعمل، وحمزة علي وزيراً للأشغال العامة والإسكان، وأحمد هدلة وزير دولة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى