العناوين الرئيسيةسياسة

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء تصاعد النزاع في الشرق الأوسط  

أعربت الأمم المتحدة، الاثنين، عن “قلقها العميق من تصاعد وتيرة العنف بين “إسرائيل” وحزب الله في لبنان”، محذرة من أن “الأفعال والأقوال تدفعان بالنزاع في الشرق الأوسط إلى مستوى آخر”، وفق ماذكرته وسائل إعلام.

 

وقالت المتحدثة باسم مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة رافينا شمداساني: “نحن قلقون للغاية للتصعيد في لبنان”، معتبرة أن “التفجيرات التي طالت أجهزة الاتصال وأجهزة النداء وما أعقبها من هجمات صاروخية وتبادل لإطلاق الصواريخ من الجانبين تمثل جميعها تصعيداً حقيقياً”، وفق ما نقلته “فرانس برس”.

 

وأضافت المتحدثة باسم مكتب حقوق الإنسان: “ما كنا نحذر منه طوال الوقت هو اتساع رقعة النزاع في المنطقة، يبدو أن أفعال وأقوال أطراف النزاع تنقلان الصراع إلى مستوى آخر”.

 

وازدادت التوترات في المنطقة عبر تكرار الاعتداءات “الإسرائيلية” على لبنان خلال الأيام الأخيرة، سيّما مجزرتي الثلاثاء والأربعاء بتفجير أجهزة “البايجر”، واستهداف الضاحية الجنوبية والأحياء السكنية والتي أدت في مجموعها لاستشهاد العشرات من عناصر حزب الله إضافة إلى المدنيين عدا عن آلاف الجرحى.

 

وقالت وزارة الصحة اللبنانية إن “الغارات “الإسرائيلية” على الجنوب أسفرت عن مقتل 182 شخصاً، الاثنين، بينما قالت وسائل الإعلام الرسمية اللبنانية إن الأفراد يتلقون رسائل “إسرائيلية” تحذيرية تطلب منهم الابتعاد عن مواقع حزب الله.

 

يذكر أنّ مفوَّض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك، قال يوم الجمعة الفائت، إن “تفجير أجهزة الاتصال التابعة لحزب الله ينتهك القانون الدولي، وقد يرقى إلى جريمة حرب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى