العناوين الرئيسيةسياسة

الخارجية: سوريا تحيي الصامدين في لبنان وتثق بقدرتهم على مواجهة الصهاينة

قالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان إن “سوريا تحيي أشقاءها الصامدين في لبنان وتثق بقدرتهم على مواجهة هذه الاعتداءات الجبانة وتؤكد وقوفها إلى جانبهم في البطولات التي سجلوها على المعتدي الصهيوني”.

 

وأكدت الوزارة على أن “الكيان الصهيوني يُدلّل بارتكابه الجرائم في أنحاء عدة من المنطقة وآخرها على ضاحية بيروت الجنوبية على وحشيته وخروجه الفاضح عن الإنسانية والشرعية الدولية، حيث تُعتبر هذه الجرائم جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية”.

 

وأدانت سوريا “الجرائم “الإسرائيلية” وتحذر من أن استمرارها يشكل خطراً على المنطقة وما هو خلفها”، بحسب بيان وزارة الخارجية.

 

وتابعت الوزارة: “كما تُدين سوريا بقوة الدعم العسكري والسياسي الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية ودول غربية لهذه الاعتداءات والتستر على أهدافها الجبانة”.

 

الجدير بالذكر أن العدو “الإسرائيلي” أغار بطائرة من نوع “إف 35” بصاروخين على شقة في حي القائم بمنطقة الجاموس بالضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

 

وقالت وزارة الصحة اللبنانية إن القصف أسفر عن وقوع 9 شهداء و59 جريحاً بينهم 8 في حالة حرجة بحصيلة غير نهائية، وأكد الدفاع المدني اللبناني انهيار مبنيين سكنيين في الغارة “الإسرائيلية” على الضاحية الجنوبية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى