العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: أجواء معتدلة الحرارة مع فرصة لزخات عشوائية متفرقة

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع بشكل بسيط وتدريجي مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو /1-2/ درجة مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، وفق نشرة المديرية العامة للأرصاد الجوية ليومي الجمعة والسبت.

 

وتوقعت المديرية أن يكون “الجو صيفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات عشوائية من المطر يكون بعضها مرفقاً بعواصف رعدية في المنطقة الساحلية و أجزاء من المنطقة الشمالية والوسطى والجزبرة، سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية.”

 

وأضافت المديرية في نشرتها أن “الجو يكون ليلاً مائلاً للبرودة خاصةً على المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة خاصةً على الأجزاء الغربية من البلاد مع احتمال تشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في أجزاء من المنطقة الوسطى والقلمون”.

 

و”تستمر الرياح غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 65 كم/سا خاصةً في المناطق الوسطى والجنوبية والمرتفعات الساحلية تثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج”، بحسب النشرة.

 

وكان رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، تحدث لتلفزيون الخبر، أن “هناك فرصة أفضل للهطولات المطرية خلال بداية الأسبوع القادم”.

 

وتابع الراصد الجوي، أن “أجواء خريفية عموماً، مع عدة حالات ماطرة على شكل زخات رعدية حتى منتصف الأسبوع القادم فوق المناطق الساحلية والشمالية ومرتفعات القلمون”.

 

ولفت “جاويش” إلى أن “الفروقات الحرارية بين النهار والليل تبقى موجودة خلال الفترة القادمة، وتكون أكبر الشهر القادم، وهذا الأمر طبيعي لمثل هذا التوقيت من السنة، وهذه سمة فصل الخريف”.

 

يذكر أنه من المتوقّع أن يطرأ تباين أكبر لدرجات الحرارة بين النهار والليل، الشهر القادم، مع بقاء درجات الحرارة العظمى أعلى من معدلاتها بقليل، وستكون الهطولات خلال تشرين الأول أقل من معدلاتها بشكلٍ عام، بحسب “جاويش”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى