العناوين الرئيسيةفلسطين

لليوم الثاني على التوالي.. شهداء وجرحى في عدوان “إسرائيلي” الكتروني على لبنان

شن الاحتلال “الإسرائيلي” لليوم الثاني على التوالي عدواناً الكترونياً على لبنان استهدف أجهزة لاسلكية ما أدى لارتقاء شهداء ووقوع جرحى.

 

وتحدثت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن “انفجار عدد من الأجهزة اللاسلكية نوع (وكي توكي ايكوم) في أيادي حامليها وداخل المنازل في صور”.

 

وقالت وكالة “رويترز” إن “أجهزة الاتصالات التي انفجرت في لبنان هي أجهزة لاسلكي محمولة ومختلفة عن أجهزة بيجر التي انفجرت الثلاثاء”.

 

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن ارتقاء 20 شهيد وأكثر من 450 مصاب في حصيلة للتفجيرات الجديدة التي طالت أجهزة لاسلكية، فيما أخمد الدفاع المدني النيران في 60 منزلاً ومتجراً نتيجة انفجار أجهزة اللاسلكي في النبطية.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن وزير حرب الاحتلال أن “مركز الثقل ينتقل شمالاً ونحن في بداية مرحلة جديدة في الحرب” بينما قالت “هٱرتس” أن “التصعيد مع حزب الله نوقش بدائرة محدودة دون إطلاع “الكابينيت” على المحتوى”.

 

وأكد رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هاشم صفي الدين “نواجه مرحلة جديدة من العدوان والعقاب آت”، أما رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي تحدث أن “العدو “الإسرائيلي” يضرب بكل القوانين الدولية عرض الحائط ولا يمكن لأي إنسان أن يعبر عن وحشية هذه الجريمة”.

 

وبحسب وسائل إعلام فإن مجلس الأمن سيعقد جلسة طارئة مساء يوم الجمعة المقبل بشأن التطورات في لبنان خصوصاً بعد حوادث “البيجر”.

 

يذكر أن كيان الاحتلال شن الثلاثاء عملية الكترونية قام خلالها بتفجير أجهزة “بيجر” يحملها عناصر حزب الله ما أدى لارتقاء 12 شهيداً ووقوع حوالي 2800 جريح.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى