اخبار العالمالعناوين الرئيسية

وزير الصحة اللبناني: ارتفاع عدد الشهداء ونقل عدد من المصابين بعملية “البيجر” لسوريا وإيران للعلاج

قال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر الأربعاء إن عدد الشهداء جراء العدوان الذي أدى لانفجار أجهزة الاتصال “بيجر” وصل إلى 12 شهيد بينهم طفلين وعدد من العاملين بالقطاع الطبي وما بين 2750 و2800 جريح منهم 300 بحالة خطرة.

 

وتابع “الأبيض” بحسب وسائل إعلام أن “الجرحى توزعوا على 750 في الجنوب و150 بالبقاع و1850 في بيروت والضاحية وكان من بين من أصيبوا بالتفجيرات نساء وأطفال وليس عناصر حز*ب الله فقط”.

 

وأكمل “الأبيض” أن “100 مشفى استقبلت المصابين وعملت 1184 سيارة إسعاف على نقل المصابين والشهداء واحتاج 1800 مصاب الدخول للمستشفيات 10% منهم حالته حرجة وتم اجراء 460 عملية حتى الٱن ومعظمها عمليات في العيون والوجه”.

 

ونوه “الأبيض” إلى أنه “وصلتنا مساعدات طبية من العراق وإيران والأردن وتم نقل مصابين إلى سوريا من البقاع وأخرى إلى إيران”.

 

وطالب “الأبيض” في ختام مؤتمره الصحفي من وسائل الإعلام توخي الدقة في نقل المعلومات والانتباه الى الشائعات ولا سيما في الظرف الذي نمر به.

 

وكان أكد وزير الصحة في حكومة تسيير الأعمال حسن الغباش لنظيره اللبناني فراس الأبيض أن “سوريا على استعداد كامل لتقديم أي مساعدة للمواطنين اللبنانيين سواء عبر استقبال المصابين في مشافي سوريا، أو عبر إرسال فرق طبية لتقديم العون والمساعدة”.

 

يذكر أن كيان الاحتلال شن هجوماً إلكترونياً واسعاً عبر تفجير أجهزة اتصال يحملها عناصر حزب الله من نوع “بيجر” وذلك ضمن عملية رفع التوترات في المنطقة التي يقودها الكيان بدعم أمريكي غير مسبوق بهدف القضاء على المقاومة في لبنان وفلسطين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى