العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: أجواء خريفية معتدلة مع استمرار الفرصة لزخات عشوائية 

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها ليوم الثلاثاء، إن “درجات الحرارة تبقى أدنى من معدلاتها بنحو/2-5/ درجات مئوية، والجو صيفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام”.

 

وأضافت المديرية أن “الفرصة مستمرة لهطل زخات متفرقة من المطر عشوائية الحدوث في المنطقة الساحلية و أجزاء من المنطقة الجنوبية، سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.

 

و”يكون الجو ليلاً مائلاً للبرودة خاصةً على المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة خاصةً في الأجزاء الغربية من البلاد”، بحسب النشرة.

 

وحول حركة الرياح توقعت المديرية أن “تبقى غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم/سا خاصةً في المناطق الوسطى وأجزاء من المنطقةالجنوبية والمرتفعات الساحلية تثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر متوسط ارتفاع الموج”.

 

وحول طقس يوم الأربعاء، توقعت المديرية أن “تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو/1_3/ درجات مئوية، والجو صيفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات عشوائية من المطر في أجزاء من المنطقة الساحلية والشمالية الغربية، سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.

 

وحذرت المديرية في نشرتها من “الفروقات الحرارية بين الليل والنهار خاصةً مع ساعات التبريد الأعظمي، ومن هبات ريحية نشطة والتي تتجاوز 70 كم/سا يوم الأثنين خاصةً في المناطق الوسطى والجنوبية والساحلية، ومن تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الاتربة المثارة بفعل الرياح في المناطق الداخلية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى