العناوين الرئيسيةسياسة

مصدر رئاسي تركي يؤكد عدم تحديد موعد اجتماع الرئيسين السوري والتركي بعد

قال مصدر من المكتب الرئاسي التركي إن “هناك تقارير متباينة تنتشر في وسائل الإعلام، ولكن حتى اللحظة لم تُبرم أي اتفاقات بشأن موعد أو مكان انعقاد الاجتماع بين الرئيسين التركي والسوري”.

 

وأضاف المصدر في تصريح لوكالة “نوفوستي” الروسية، أنه “سيتم الإعلان عن تفاصيل الاجتماع في حال توفرها في الوقت المناسب”، حسب قوله.

 

وصرح وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في مقابلة مع وسائل إعلام روسية، بأن “موسكو تسعى لتعزيز تطبيع العلاقات بين دمشق وأنقرة، حيث أنه أمر يهمها بشكل كبير”.

 

وقال الرئيس بشار الأسد، في وقت سابق خلال كلمته أمام مجلس الشعب إن “الوضع الراهن متأزم عالمياً وانعكاساته على سوريا تدفع للعمل بشكلٍ أسرع لإصلاح ما يمكن إصلاحه بعيداً عن آلام الجروح من طعنة صديق”.

 

وأوضح “الأسد” أن “سوريا تتعامل هكذا مع المبادرات بشأن العلاقات مع تركيا، والتي تقدّم بها أكثر من طرف كروسيا وإيران والعراق”.

 

وتابع “الأسد” أن “أي عملية تفاوض بحاجة إلى مرجعية تستند إليها، وأحد أسباب عدم الوصول إلى نتائج في اللقاءات السابقة هو غياب المرجعية”، مؤكّداً على “ضرورة انسحاب تركيا من الأراضي التي تحتلها ووقف دعمها للإرهاب”.

 

يشار إلى أن وزير الدفاع التركي، يشار غولر، قال في وقت سابق، إنه “سيكون من مصلحة ‎دمشق وأنقرة إنهاء الصراع وعودة العلاقات”، مستبعداً “وجود مشكلات لا يمكن حلّها”، حسب تعبيره.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى