العناوين الرئيسيةفي الغربة

اعتقال سوري في ألمانيا بتهمة التخطيط لقتل جنود في الجيش الألماني ب”ساطور”

أعلن مكتب المدعي العام في “ميونخ” جنوبي ألمانيا، الجمعة، اعتقال سوري يبلغ 27 عاماً بتهمة الإعداد لهجوم بالساطور على جنود من الجيش الألماني في بلدة “هوف” بولاية “بافاريا”.

 

واعتُقل المشتبه به، الخميس، بعد اقتنائه “ساطورين” بطول 40 سنتيمتراً تقريباً، “كان يخطط ليهاجم بهما جنوداً في الجيش الألماني خلال استراحة الغداء ليقتل أكبر عدد منهم”، وفق ما جاء في بيان للنيابة العامة نقلته وسائل إعلام.

 

وأضافت النيابة، أن “المتهم أراد بفعلته إثارة ضجة كبيرة وبث شعور بعدم الأمان”، موضحةً أن “قسم مكافحة التطرف والإرهاب التابع لمكتب المدعي العام في ميونخ يتولّى التحقيق”.

 

ووُضعت أجهزة الأمن الألمانية في حالة تأهب بعد هجوم بالسكين وقع في “زولينغن” غربي البلاد، نهاية الشهر الماضي، وأعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن الهجوم، آنذاك.

 

وقبض على المشتبه به بتنفيذ الهجوم الذي أدى إلى مقتل 3 أشخاص وهو سوري يبلغ من العمر 26 عاماً.

 

وحاول ألباني يبلغ من العمر 29” عاماً، في الأسبوع نفسه، الدخول بالقوة مسلحاً ب”ساطور إلى قسم للشرطة في بلدة بجنوب غربي ألمانيا بنية مهاجمة عناصر الشرطة قبل أن يُقبض عليه.

 

الجدير ذكره أن هذه الأحداث أعادت مخاطر وقوع هجمات في ألمانيا إلى الواجهة، ودفعت حكومة المستشار الديمقراطي الاشتراكي أولاف شولتس إلى إعلان تدابير جديدة لمحاربة التطرف وتشديد سياسة الهجرة وفرض رقابة أكبر عبر الحدود.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى