العناوين الرئيسيةمحليات

الحرارة أعلى من معدلاتها والأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس خلال وقت الذروة

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي /1_4/ درجات مئوية في أغلب المناطق ليوم السبت.

 

وقالت المديرية أن “الجو يكون صيفياً حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام، غائماً جزئياً فوق المنطقة الساحلية مع فرصة لهطل زخات محلية متفرقة من المطر في تلك المنطقة”.

 

“ وتبقى الرياح غربية إلى جنوبية في المناطق الساحلية والجنوبية وغربية إلى شمالية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم/ سا في بعض المناطق تثير الغبار في أغلب المناطق الداخلية، والبحر متوسط ارتفاع الموج” وفق نشرتها الصادرة اليوم.

 

.

وحول طقس يوم الأحد، قالت المديرية: “يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة على المناطق الغربية والجنوبية لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل بينما تبقى أعلى من معدلاتها بحوالي/1-3/ درجات مئوية في باقي المناطق”.

 

وأضافت المديرية أن “الجو يكون صيفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء الفرصة لهطل أمطار متفرقة على المنطقة الساحلية وأجزاء من المنطقة الجنوبية ومرتفعات القلمون، وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”

.

وتابعت النشرة “يكون الجو ليلاً لطيفاً بشكل عام، ومائلاً للبرودة على المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية مع احتمال تشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في أجزاء من المنطقة الوسطى”.

.

وحذرت المديرية من التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الذروة واتخاذ وسائل الوقاية المناسبة، ومن إشعال النار في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوث أي حريق.

 

كذلك حذرت من ترك المواد المضغوطة والقابلة للاشتعال معرضة لأشعة الشمس المباشرة، ومن تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب صباحاً في المنطقة الوسطى، أو بسبب الاتربة المثارة بفعل الرياح في المناطق الداخلية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى