العناوين الرئيسيةفلسطين

قتلى وجرحى بتحطم طائرة للاحتلال في غزة والأسباب مجهولة!

أعلن جيش الاحتلال عن تحطم طائرة مروحية من نوع “بلاك هوك” في قطاع غزة وذلك لأسباب مجهولة ما أدى لوقوع قتلى وجرحى.

 

وتحدث الجيش “الإسرائيلي” عن “مقتل جنديين وإصابة 7 حالتهم بين الحرجة والخطيرة في تحطم طائرة عسكرية كانت تحاول إنقاذ جندي مصاب في رفح”.

 

وأوضحت وسائل إعلام “إسرائيلية” أن “تحطم مروحية بلاك هوك بغزة هو أول حدث مميت وصعب بعد 30 عاماً من خدمة مروحيات هذا الطراز في الجيش، حيث شكلت العمود الفقري لمروحيات النقل والإنقاذ”.

 

وتابعت وسائل إعلام الكيان، أن “المروحية اقتربت من الأرض لإجلاء مصاب بطلق ناري في رفح وتحطمت بعد اصطدامها لسبب غير معروف وتطلبت عملية إنقاذ معقدة للضحايا”.

 

وأضاقت الوسائل، نقلاً عن قائد سلاح الجو “الإسرائيلي” أنه “أمر بوقف التدريب على مروحيات بلاك هوك لحين استبعاد وجود خلل فني”.

 

وتعتبر “بلاك هوك” أمريكية الصنع مروحية متعددة المهام تستخدم للهجوم الجوي والمدرعات الجوية ومهام الإجلاء الجوي الطبية، وهي مصممة لحمل بين 14 و22 جندياً ويمكنها نقل مدفع “هاوتزر”.

 

وتستخدم المروحية في قيادة العمليات الخاصة للقوات الجوية للتسلل والانسحاب وإعادة تموين قوات العمليات الخاصة ليلاً ونهاراً أو في الظروف الجوية الرديئة وكذلك في عمليات البحث والإنقاذ القتالية.

 

يذكر أن الاحتلال يعتمد سياسة “الأسباب المجهولة” عند محاولته التغطية على ضربات تلقاها من المقاومة في فلسطين وغير ساحات عبر خلط المعلومات ببعضها وتقديمها للجمهور بطرق مخادعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى