العناوين الرئيسيةتعليم

مجلس التعليم العالي يرفع رسوم السكن الجامعي الشهرية لأكثر من الضعف

أصدر مجلس التعليم العالي قراراً برفع رسوم التسجيل في السكن الجامعي إلى 20 ألف شهرياً بدلاً من 8 آلاف، بزيادة 12 ألف ليرة (تجاوزت الضعف)، لتصل التكلفة السنوية إلى 240 ألف ليرة، بحسب ما نقلته صحيفة “الوطن” المحلية عن مصدر وصفته بالمسؤول في المجلس.

 

وأوضح المصدر، أن “10 بالمئة من الطلبة المقيمين بالسكن يستمرون بسكنهم على مدار العام، في حين نسبة كبيرة من الطلاب طبيعة إقامتها بالسكن تكون بشكلٍ مرحلي”.

 

ولفت المصدر إلى أنه “سيتحدد قريباً آلية تسديد الرسوم الجديدة سواء على كامل العام أو 9 أشهر منه”.

 

ورفعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رسم التسجيل لطلاب درجة الإجازة المسجلين في نظام التعليم المفتوح (المستجدين والقدامى).

 

وحددت الوزارة الرسوم الجديدة بـ25 ألف ليرة عن كل مقرر يقدمه الطالب لأول مرة مقارنةً مع الرسم السابق المقدر بـ10 آلاف، و35 ألف ليرة عن كل مقرر يقدمه الطالب للمرة الثانية، مقارنةً مع الرسم السابق المقدر بـ15 ألفاً.

 

و45 ألف ليرة عن كل مقرر يقدمه الطالب للمرة الثالثة فأكثر، مقارنةً مع الرسم السابق المقدر بـ20 ألفاً، و150 دولاراً أمريكياً عن كل مقرر للطلاب العرب والأجانب.

 

يُشار إلى أن طالب نظام التعليم المفتوح المنقطع والمستنفد ومن حصل على سنة رابعة بعد ثلاث سنوات في السنة الدراسية الواحدة يسدد عن كل مقرر 50 ألفاً حتى التخرج مهما كانت طريقة قبوله، وفق القرارات الجديدة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى