العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الحرارة إلى انخفاض والجو صحو بشكل عام 

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية اليومية أن”درجات الحرارة تميل للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي /1_4/ درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة”.

 

وأضافت المديرية أن “الجو يومي الأربعاء والخميس، يكون حاراً وصحواً بشكل عام، غائماً جزئياً فوق المنطقة الساحلية، ويكون معتدل ليلاً بشكلٍ عام مائلاً للبرودة على المرتفعات الجبلية، مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية واحتمال تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر في المنطقة الوسطى والقلمون”.

 

وتابعت المديرية أن “الرياح تكون غربية بشكل عام بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 40 كم/ سا بعد الظهر والمساء تثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.”

 

وحذرت المديرية من التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الذروة واتخاذ وسائل الوقاية المناسبة، ونبهت لضرورة الانتباه عند إشعال النار في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوث أي حريق.

 

كذلك شددت على ضرورة عدم ترك المواد المضغوطة والقابلة للاشتعال معرضة لأشعة الشمس المباشرة، وحذرت من تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب صباحاً في المنطقة الوسطى ، أو بسبب الاتربة المثارة بفعل الرياح في المناطق الداخلية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى